قوقل توسع قدرات البحث الصوتي: التعرف على الأغاني بالهمهمة

تطورات جديدة في Circle to Search: قوقل تضيف خاصية البحث الصوتي عن الأغاني بالهمهمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
قوقل توسع قدرات البحث الصوتي: التعرف على الأغاني بالهمهمة

تعمل شركة قوقل الأمريكية حالياً على تطوير ميزة جديدة ضمن خدمتها Circle to Search، لتحسين تجربة البحث عن الموسيقى.

تطورات جديدة في Circle to Search: قوقل تضيف خاصية البحث الصوتي عن الأغاني بالهمهمة

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية حديثة، فإن هذه الميزة ليست مقتصرة فقط على التعرف على الموسيقى المشغلة عبر الأجهزة، بل تتوسع لتشمل خاصية التعرف على الموسيقى من خلال الهمهمة التي يقوم بها المستخدم.

وبحسب تحليل الخبراء لملفات حزمة تطبيق أندرويد APK في النسخة التجريبية 15.32.36 من تطبيق قوقل، فقد تم الكشف عن أن هذه النسخة تتضمن مزايا تمكنها من تحديد الموسيقى المحيطة، حتى إذا كان المستخدم يقوم بترديد لحن الأغنية بشكل غير دقيق من خلال الهمهمة.

وأفادت التقارير أن هذا التطور يفتح آفاقاً جديدة أمام استخدامات البحث الصوتي، مما يعزز من قدرة المستخدمين على التعرف على الموسيقى بكل سهولة.

وكانت قوقل قد أعلنت في يونيو الماضي عن تطويرها لميزة جديدة ضمن Circle to Search، أطلقت عليها اسم Audio Search، حيث كانت هذه الميزة في البداية مخصصة لتحديد الموسيقى المشغلة على الأجهزة فقط.

إلا أن التسريبات الأخيرة كشفت أن الميزة تحتوي على إمكانيات أخرى تتجاوز ذلك، مثل التعرف على الموسيقى من خلال الصوت المحيط أو الهمهمة.

جدير بالذكر أن هناك العديد من التطبيقات والوسائل المتاحة حالياً، لتحديد أسماء الأغاني، مثل تطبيقات Shazam وSoundHound، بالإضافة إلى ميزة Now Playing الموجودة في هواتف قوقل بيكسل.

ولكن الشركة الأمريكية العملاقة تسعى من خلال هذه الميزة الجديدة إلى إضافة خيار آخر أكثر تقدماً وسلاسة للمستخدمين.

ونوهت تقارير تقنية إلى أنه تم إطلاق ميزة Circle to Search لأول مرة في بداية هذا العام، على هواتف سامسونغ غلاكسي إس 24 ألترا.

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالبحث عن أي محتوى يظهر على شاشة هواتفهم، وذلك من خلال رسم دائرة حول العنصر المراد البحث عنه باستخدام مساعد قوقل الذكي.

ومن أجل تفعيل ميزة البحث عن الموسيقى الجديدة، يكفي للمستخدم فتح Circle to Search، حيث سيظهر زر يحمل أيقونة نوتة موسيقية.

وبالضغط على هذا الزر، سيبدأ التطبيق في الاستماع إلى الموسيقى المحيطة والبحث عنها تلقائياً، حيث سيتم تنبيه المستخدمين بهذه الميزة عبر إشعار قد يظهر لمرة واحدة فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة