قوقل تطور ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير شبيهة بالبشر

نظام ذكاء اصطناعي جديد من قوقل: قدرات تفكير بشرية لحل المشكلات المعقدة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
قوقل تطور ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير شبيهة بالبشر

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير نظام ذكاء اصطناعي جديد، والذي يمتلك قدرات تفكير تقترب من تلك التي يتمتع بها البشر.

نظام ذكاء اصطناعي جديد من قوقل: قدرات تفكير بشرية لحل المشكلات المعقدة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن قوقل قد دخلت في منافسة شديدة مع شركة أوبن آيه آي، في سباق للسيطرة على مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأوضحت نقلاً عن مصادر داخل قوقل، فإن الشركة الأمريكية قد أحرزت تقدماً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة، في بناء نظام ذكاء اصطناعي قادر على التفكير وحل المشكلات بطريقة تشبه البشر.

وقالت المصادر إن هذا النظام يتمتع بقدرة على معالجة المسائل متعددة الخطوات، مثل حل مسائل رياضية معقدة، أو برمجة أنظمة الكمبيوتر، مما يجعله متفوقاً في التعامل مع تحديات معقدة مقارنة بالأنظمة الحالية.

وأشارت التقارير إلى أن قوقل تعتمد على تقنية جديدة يطلق عليها اسم Chain of Thought Prompting، والتي تقوم بتنظيم الأفكار والمعلومات المتعلقة بالمشكلة قبل تقديم الإجابة.

وتعمل هذه التقنية بطريقة غير مرئية للمستخدم، حيث يتوقف النظام لبضع ثوان قبل تقديم الرد. وخلال هذا الوقت، يقوم بتنظيم الأفكار والمعلومات اللازمة، لتقديم أفضل إجابة ممكنة.

وأشارت المصادر إلى أن فرق العمل في وحدة ديب مايند، المتخصصة في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي لدى قوقل، قد أعربت عن قلقها بعد قيام شركة أوبن آيه آي بإطلاق نموذجها الجديد أو 1، الذي يعتمد على تقنيات مشابهة لما تعمل عليه قوقل.

وأضافت التقارير أن هذه التحركات تأتي في ظل تزايد المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تسعى شركات التكنولوجيا الكبرى إلى تحسين قدرات أنظمتها للتفكير وحل المشكلات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة