قوقل تجهز لإطلاق هاتف جديد مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف قوقل القادم Pixel 9 Pro XL

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024 آخر تحديث: الخميس، 25 يوليو 2024
قوقل تجهز لإطلاق هاتف جديد مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة قوقل الأمريكية لإطلاق هاتفها الذكي الجديد Pixel 9 Pro XL، الذي سيكون مزوداً بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يجعله من بين أكثر الهواتف المرتقبة هذا العام.

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف قوقل القادم Pixel 9 Pro XL

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإن هاتف Google Pixel 9 Pro XL سيأتي بهيكل معدني مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، والذي سيجمع ما بين الأناقة والمتانة في الوقت نفسه.

وسيحمل الهاتف شاشة متطورة من نوع LTPO OLED، والتي ستكون محمية بزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2 المقاوم للصدمات والخدوش.

حيث سيبلغ مقاس هذه الشاشة 6.7 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1344/2992 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، بينما يصل معدل سطوعها إلى 490 شمعة/م تقريباً.

وسيعمل الهاتف الذكي بنظام تشغيل Android 15 الجديد، وسيكون مدعوماً بمعالج Google Tensor G4 القوي الذي طورته قوقل، مما يضمن له أداء ممتازاً.

كما سيكون مزوداً بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 12 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تتراوح سعاتها ما بين 256 غيغابايت و1 تيرابايت.

وسيدعم هاتف الأندرويد تقنيات Wi-Fi 802.11 للاتصال بشبكات الإنترنت، وBluetooth 5.4 للاقتران بالأجهزة الأخرى، كما أنه سيكون مجهزاً بأنظمة GPS, GALILEO, QZSS, GLONASS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وتقنيات لقياس درجة حرارة جسم المستخدم.

وبالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف Pixel 9 Pro XL سيضم كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+50+50 ميغابيكسل، فيها عدسة تيليفوتو، وأخرى للتصوير العريض جداً، وستكون هذه الكاميرا قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطاراً في الثانية.

فيما ستأتي كاميرته الأمامية بدقة 50 ميغابيكسل، وسيكون بإمكانها التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطاراً في الثانية.

وستجهز قوقل هاتفها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 3.2، إلى جانب شريحة NFC، وماسح لبصمات الأصابع، إضافة إلى بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5050 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 30 واطاً، كما يمكن شحنها لاسلكيا بشاحن بقدرة 23 واطاً.

ومن المتوقع أن يتوفر هاتف Google Pixel 9 Pro XL بعدة ألوان أساسية، من بينها الأسود، فيما لم يتحدد بعد موعد طرحه في الأسواق العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة