قمة تاريخية جديدة لأسعار الذهب.. والفضة تتجاوز 32 دولارًا

ارتفعت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مايو 2024
قمة تاريخية جديدة لأسعار الذهب.. والفضة تتجاوز 32 دولارًا

واصلت أسعار الذهب صعودها القوي اليوم الاثنين، لتلامس أعلى مستوياتها على الإطلاق، مدعومة بتراجع التضخم في الولايات المتحدة وتزايد توقعات المستثمرين لقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض معدلات الفائدة.

كما ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عقد، بينما واصلت المعادن النفيسة الأخرى اتجاهها الصعودي.

عوامل الارتفاع

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تباطؤًا في معدل التضخم في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تراجع توقعات المستثمرين لرفع أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل البنك الفيدرالي.

كما ارتفعت احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بحلول سبتمبر إلى 65٪، مما يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدًا، أكثر جاذبية كملاذ آمن للمستثمرين.

فيما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، مما عزز جاذبية الذهب، المسعر بالدولار، للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب والفضة

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.4٪ إلى 2448.98 دولاراً للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق. كما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 1.5٪ لتصل إلى 2453.20 دولاراً.

 وقفزت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.9٪ إلى 32.08 دولارًا، مسجلة أعلى مستوى لها في أكثر من 11 عامًا. ويعود ذلك جزئيًا إلى "انخفاضها النسبي" مقارنة بالذهب و"قوة أساسياتها".

أما المعادن النفيسة الأخرى فقد ارتفع البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 1083.05 دولاراً، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.1٪ إلى 1009.05 دولاراً.

الجدير بالذكر، أن من المقرر أن ينشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير يوم الأربعاء المقبل، وقد تؤثر تصريحات مسؤولي الفيدراليين الإضافية على أسعار المعادن النفيسة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة