قبل لقاء القمة.. جوزيه جوميز: جهزت الزمالك لمواجهة الأهلي

نادي الزمالك حقق فوزًا هامًا على نظيره فاركو بنتيجة 2-0

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو 2024
قبل لقاء القمة.. جوزيه جوميز: جهزت الزمالك لمواجهة الأهلي

أكد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، جاهزية فريقه لمواجهة الغريم التقليدي الأهلي، في المباراة المقبلة بالدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء المقبل، مشدداً على أنه يؤدي دوره كمدير فني ويجهز اللاعبين فنياً للمباراة.

تصريحات جوزيه غوميز

وقال جوميز في تصريحات صحفية عقب فوز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد: "لم أتحدث مع اللاعبين عن المباراة المقبلة أمام الأهلي، لكن من الناحية الفنية أجعل اللاعبين في حالة جاهزية مستمرة".

وتابع قائلا: "وأنا مدير فني وأؤدي دوري وفقاً للمباريات التي أراها أمامي، وإذا تغيرت أي أمور لا تخصني، فأنا أحترم قرار مجلس الإدارة".

فوز الزمالك على فاركو

وفي سياق آخر، أشاد جوميز بأداء لاعبيه في مباراة فاركو، مؤكداً على صعوبة اللقاء وقوة الفريق المنافس، وقال: "اللاعبون قدموا المطلوب منهم، والمباراة لم تكن سهلة كما يراها البعض، وفاركو فريق منظم ويجيد التحولات الهجومية، وكان منافسا صعبا".

وعن عودة بعض اللاعبين للمشاركة، أوضح جوميز: "محمد عاطف تعرض لإصابة في الركبة، ولم يخض تدريبات كافية، ومباراة فاركو كانت مناسبة له، وسينضم للقائمة في حالة احتياجنا له، عمار ياسر ومحمد السيد وترافيس موتيابا لديهم الجودة، وستكون لهم فرصة للاعتماد عليهم في الفترة المقبلة".

دعم اللاعبين الصغار

وختاماً، شدد جوميز على أهمية دعم اللاعبين الصغار وتطوير أدائهم، قائلاً: "إذا أردنا الاستعانة باللاعبين الصغار يجب أن نتقبل وجود أخطاء منهم، وألا نذبح من يخطئ، لكن مهمتي أن أساعد اللاعبين في تطوير أدائهم".

مباراة الزمالك وفاركو

الجدير بالذكر، أن نادي الزمالك حقق فوزًا هامًا على نظيره فاركو بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على استاد المقاولون العرب، في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفرض الزمالك سيطرته على مجريات الشوط الأول منذ الدقائق الأولى، وهدد مرمى فاركو في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 15، توجت هجمات الزمالك بهدف مُستحق من تسديدة قوية لـمصطفى شلبي سكنت شباك فاركو.

كما واصل الزمالك ضغطه على مدار الشوط، باحثًا عن تعزيز تقدمه، لكن دفاع فاركو بقيادة أحمد سامي صمد أمام محاولات لاعبي الفريق الأبيض.

دخل الزمالك الشوط الثاني بنفس العزيمة والرغبة في حسم النتيجة، ولم يمنح فاركو أي فرصة للعودة في المباراة، وفي الدقيقة 50، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك إثر عرقلة يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، ليسددها عبد الله السعيد بنجاح ليُضاعف النتيجة، وحاول فاركو تقليص الفارق في الدقائق المتبقية، لكن دفاع الزمالك ظل منيعا، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للزمالك.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الزمالك إلى 34 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري، بينما يتوقف رصيد فاركو عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة