قبل انطلاقها.. كل ما تريد معرفته عن بطولة كوبا أمريكا 2024

ستقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يونيو 2024
قبل انطلاقها.. كل ما تريد معرفته عن بطولة كوبا أمريكا 2024

تستعد الولايات المتحدة لاستضافة بطولة كوبا أمريكا 2024، الحدث الكروي الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية، والتي ستقام في الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو 2024.

وتعد هذه النسخة هي الأولى من نوعها التي تقام خارج قارة أمريكا الجنوبية، حيث ستشهد مشاركة 16 منتخبًا يتنافسون على لقب البطولة في 14 ملعبًا موزعة على 11 مدينة أمريكية.

افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 في أتلانتا

تنطلق منافسات البطولة بمباراة افتتاحية قوية تجمع بين حامل لقب النسخة الأخيرة، منتخب الأرجنتين، ومنتخب كندا، وذلك في 21 يونيو على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا، والذي يتسع لـ 71 ألف متفرج.

وتختتم البطولة بالمباراة النهائية التي تقام في 15 يوليو على ملعب هارد روك في مدينة ميامي، والذي يتسع لـ 64 ألفاً و767 متفرجًا، حيث يتنافس المنتخبان الفائزان من الدور نصف النهائي على حصد لقب كوبا أمريكا 2024.

ملاعب متنوعة في بطولة كوبا أمريكا 2024

تستضيف 11 مدينة أمريكية مباريات البطولة، حيث تتنوع سعة الملاعب بين 18 ألفاً و 467 متفرجًا في ملعب تشيلدرنز ميرسي بارك بولاية تكساس، وصولًا إلى 82 ألفاً و566 متفرجًا في ملعب ميتلايف بولاية نيويورك، والذي يعد أكبر ملاعب البطولة.

تُشارك في بطولة كوبا أمريكا 2024 منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة، بالإضافة إلى ست منتخبات من الكونكاكاف تم تأهلها من خلال دوري الأمم 2023-24، وتعد هذه المشاركة الواسعة انعكاسًا لأهمية البطولة وشعبيتها الكبيرة بين عشاق كرة القدم في العالم.

حكام كوبا أمريكا 2024

كما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن حكام المباريات الأربع الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تنطلق مساء الغد الخميس بالتوقيت المحلي، صباحاً بعد غد الجمعة بالتوقيت العالمي (جرينتش) في الولايات المتحدة.

وسيتولى الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا إدارة المباراة الافتتاحية للبطولة القارية بين منتخبي الأرجنتين وكندا، التي تقام على ملعب مرسيدس بينز في أتالانتا، ضمن منافسات المجموعة الأولى،.

وفي باقي المباريات، سيتواجد حكام من البرازيل والولايات المتحدة وكولومبيا على أرض الملعب، وتأتي تفاصيل حكام المباريات كالتالي:

الأرجنتين ضد كندا: خيسوس فالينزويلا (فنزويلا)، خورخي أوريجو، لوبين توريالبا (فنزويلا) - تقنية حكم الفيديو المساعد (فار): ليودان جونزاليز (أوروجواي)، ريتشارد ترينيداد (أوروجواي)

بيرو ضد تشيلي: ويلتون سانبايو (البرازيل)، برونو بيريز، برونو بوزيتشيليا (البرازيل) - تقنية حكم الفيديو المساعد (فار): رودولفو توزكي (البرازيل)، دانييل نوبري (البرازيل)

المكسيك ضد جامايكا: سماعيل إلفاث (الولايات المتحدة)، كورييه باركر، كيلي أدكنز (الولايات المتحدة) - تقنية حكم الفيديو المساعد (فار): أرماندو فياريال (الولايات المتحدة)، تاتيانا جوزمان (نيكاراجوا)

الإكوادور ضد فنزويلا: ويلمار رولدان (كولومبيا)، أليكسندر جوزمان، جون ليون (كولومبيا) - تقنية حكم الفيديو المساعد (فار): لم يتم الإعلان عن طاقم تقنية الحكم المساعد حتى الآن.

جوائز كوبا أمريكا 2024

الجدير بالذكر، إن بطولة كوبا أمريكا 2024 تتضمن جوائز مالية تُثير حماس المشاركين، حيث تخصص 72 مليون دولار أمريكي لتوج رحلة المنتخبات المشاركة، وتكلل جهود الفائزين.

فمن المقرر أن يحصل كل منتخب مشارك على مبلغ 2 مليون دولار أمريكي لمجرد تواجده ضمن المنافسات، مما يحفز الفرق على بذل أقصى جهدها لتقديم مستويات مميزة.

كما سيحصل المنتخب الحائز المركز الثالث على مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، أما المركز الرابع، فسيحصل صاحبه على مبلغ 4 ملايين دولار أمريكي، وسيحصل الوصيف البطولة على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي، أما بطل كوبا أمريكا 2024، فسيحصل بمبلغ ضخم يقدر بـ 16 مليون دولار أمريكي.

مجموعات كوبا أمريكا 2024

وكانت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024، قد أُقيمت في 7 ديسمبر 2023 بمدينة ميامي الأمريكية، وأسفرت عن تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات:

المجموعة الأولى: الأرجنتين (حامل اللقب)، بيرو، تشيلي، كندا.

المجموعة الثانية: المكسيك، الإكوادور، فنزويلا، جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية، أوروجواي، بنما، بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل، كولومبيا، باراجواي، كوستاريكا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة