قبل انطلاقه غدا.. جيتكس 2024 يعلن جدول أعمال دورته الـ 44

سيشهد المعرض إطلاق برامج جديدة مثل "إصدارات جيتكس" ومركز للشركات الأحادية القرن

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
قبل انطلاقه غدا.. جيتكس 2024 يعلن جدول أعمال دورته الـ 44

تستعد مدينة دبي لاستضافة النسخة الـ44 من معرض "جيتكس جلوبال"، أكبر حدث عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، والذي ينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 18 أكتوبر الجاري

جدول أعمال جيتكس 2024

وأعلن المنظمون اليوم عن جدول أعمال المعرض الذي يقام هذا العام تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي".

ويحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة في فعاليات المعرض، حيث ستعرض أكثر من 3500 شركة أحدث ابتكاراتها في هذا المجال، بالإضافة إلى تقنيات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.

ويتزامن "جيتكس جلوبال" مع معرض "إكسباند نورث ستار" للشركات الناشئة والاستثمار، الذي انطلق اليوم، ويستمر حتى 16 أكتوبر. ومن المتوقع أن يشارك في المعرضين أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة.

وصرحت تريكسي لوه ميرماند، نائبة الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، قائلة: "يلعب معرض جيتكس دورًا محوريًا في تعزيز التعاون العالمي لصياغة مزايا تنافسية في السباق نحو التفوق الرقمي". وأشارت إلى تنامي مستويات المشاركة الدولية في المعرض بنحو 40%.

ومن جانبه، أكد عمار المالك، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في مجموعة تيكوم، أن معرض جيتكس يمثل "نقطة انطلاق للإمكانات التكنولوجية الضخمة"، مشيرًا إلى دور مدينة دبي للإنترنت كشريك مهم للمعرض على مدى عقود.

حضور دولي في معرض جيتكس 2024

ويشهد المعرض هذا العام حضورًا دوليًا غير مسبوق، مع مشاركة أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم. كما يسجل أكبر مشاركة أوروبية في تاريخه، إضافة إلى مشاركة واسعة من دول أمريكا اللاتينية وآسيا.

وتتضمن فعاليات المعرض أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، إضافة إلى استضافة أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة لعام 2024.

كما سيشهد المعرض إطلاق برامج جديدة مثل "إصدارات جيتكس" ومركز للشركات الأحادية القرن.

وادي جيتكس السيبراني

وعلى هامش المعرض، ستعقد قمة "قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل"، التي تجمع مبتكرين عالميين وقادة مؤثرين لمناقشة مستقبل التكنولوجيا.

كما سيتضمن المعرض "وادي جيتكس السيبراني" الذي يستضيفه مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات.

وتشير التوقعات إلى نمو سوق الذكاء الاصطناعي العالمي ليصل إلى 621 مليار دولار في 2024، مع إمكانية ارتفاعه إلى 2.7 تريليون دولار بحلول عام 2032، مما يؤكد أهمية هذا الحدث العالمي في رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة