قبل الانتخابات الرئاسية.. ميتا تخفف القيود على حسابات ترامب

يوم الثلاثاء 5 نوفمبر هو موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
قبل الانتخابات الرئاسية.. ميتا تخفف القيود على حسابات ترامب

أعلنت شركة ميتا عن تخفيف القيود المفروضة على حسابات الرئيس السابق دونالد ترامب على منصتي فيسبوك وإنستغرام، قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

رفع القيود على حسابات دونالد ترامب

وكشفت تقارير صحفية، أن هذا القرار، الذي وصفه مراقبون بأنه "مثير للجدل"، يأتي في أعقاب العقوبات التي فرضت على ترامب إثر أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في يناير 2021.

وفقًا لبيان صادر عن الشركة، ستخضع حسابات ترامب، التي استعيدت العام الماضي بعد تعليقها، لفترات إيقاف أقصر بكثير في حال انتهاك إرشادات المجتمع على المنصتين، وهذا التغيير يمثل تحولًا كبيرًا عن السياسة السابقة، التي كانت تسمح بتعليق الحسابات لمدة تصل إلى عامين في حالة المخالفات الجسيمة.

يجدر الإشارة، إلى منذ عودته إلى فيسبوك في أواخر يونيو، استأنف ترامب، الذي يتابعه 34 مليون مستخدم على المنصة، نشاطه بشكل مكثف، حيث يستخدم الرئيس السابق المنصة للترويج لفعالياته السياسية، وإصدار تصريحات، وتوجيه انتقادات لمنافسه الرئيس جو بايدن.

مواقع التواصل الاجتماعي لدونالد ترامب

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يواصل تفضيله لمنصة "Truth Social" منبره الرئيسي للتعبير عن آرائه.

 هذه المنصة، التي أطلقتها شركته الإعلامية الخاصة "Trump Media & Technology Group"، أصبحت الملاذ الرقمي المفضل للرئيس السابق.

وعلى الرغم من الضجة الإعلامية التي أثارها قرار إيلون ماسك، المالك الجديد لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، برفع الحظر عن حساب ترامب، إلا أن الأخير لم يبدِ اهتماماً يذكر بالعودة إلى المنصة، فقد اقتصر نشاطه على تغريدة وحيدة، استخدمها للترويج لموقعه الإلكتروني عقب توجيه الاتهام إليه في قضية التدخل في انتخابات ولاية جورجيا.

آخر أخبار دونالد ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نجا من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، قبل أيام من قبول ترشيحه للمرة الثالثة عن الحزب الجمهوري.

وقع الحادث عندما أطلق مسلح النار، مما أثار حالة من الذعر بين الحضور، وسارع جهاز الخدمة السرية إلى حماية ترامب، الذي أصيب بجرح في أذنه اليمنى، وتم نقل ترامب بسرعة إلى سيارته، حيث رفع قبضته في الهواء تعبيرًا عن التحدي.

وأكدت حملة ترامب أن المرشح الجمهوري بخير بعد الحادث. وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي: "سمعت صوت أزيز وطلقات نار، وشعرت برصاصة تخترق جلدي كان هناك نزيف كثير".

وأفادت السلطات بمقتل شخص واحد وتحييد المهاجم، بالإضافة إلى إصابة اثنين من الحضور بجروح خطيرة، وأشارت إلى أن المهاجم أطلق النار من موقع مرتفع خارج مكان التجمع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة