قافلة طبية لنقل المرضى من جدة إلى عرفات لأداء فريضة الحج

انطلقت صباح اليوم الخميس، قافلة طبية تابعة لـ"صحة جدة" لنقل 6 مرضى منومين إلى مشعر عرفات

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2024
قافلة طبية لنقل المرضى من جدة إلى عرفات لأداء فريضة الحج

انطلقت صباح اليوم الخميس، قافلة طبية تابعة لـ"صحة جدة" لنقل 6 مرضى منومين في مستشفيات المحافظة إلى مشعر عرفات، وذلك ضمن جهود الوزارة لتسهيل أداء فريضة الحج على جميع المسلمين، بمن في ذلك المرضى الذين يعانون من حالات صحية تمنعهم من التنقل بشكل طبيعي.

نقل المرضى المنومين إلى عرفات

وتضم القافلة 9 سيارات إسعاف مجهزة، ومزوَّدة بفريق طبي متكامل مكون من 24 كادرا طبيا وفنيا و3 من الفرق المساندة، كما تم توفير جميع المستلزمات الطبية التي يحتاجها المرضى أثناء رحلتهم، كما نقلت أحد الحالات بواسطة الإسعاف الطائر وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر.

وقد أوضحت "صحة جدة" أن جميع الإجراءات الخاصة بتفويج الحجاج المنومين تمت بالتنسيق مع جميع القطاعات الصحية، بما في ذلك وزارة الحج والعمرة والهيئة السعودية للتطوير الفني والتشغيل والصيانة "مطوفي"، وذلك لتسهيل حركة نقلهم إلى المشاعر المقدسة وتوفير رحلة آمنة ومريحة لهم.

توفير سيارات إسعاف مجهزة بأحدث المعدات الطبية

 كما أشرفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة على عملية التفويج، وتأكدت من توفير جميع الخدمات اللازمة للمرضى، بما في ذلك توفير سكن مناسب لهم في مشعر عرفات.

وأكدت "صحة جدة" حرصها على توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع الحجاج، بمن في ذلك المرضى، وذلك من خلال خطة محكمة تشمل توفير القوافل الطبية والمستشفيات الميدانية والفرق الطبية المتخصصة.

خطة لتوفير الرعاية الصحية

وأكد الدكتور محمد المغربي، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات سابقة، إن حالة الحجاج المنومين مستقرة وأنهم يخضعون لرعاية طبية كاملة من قبل نخبة من الأطباء والممرضين.

وأشار الدكتور المغربي إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة السعودية على توفير أفضل الخدمات الطبية لجميع الحجاج، وتسهيل أداء مناسك الحج على الجميع، بما في ذلك المرضى المنومين الذين قد يواجهون صعوبة في التنقل أو أداء المناسك بشكل طبيعي.

وأضاف الدكتور المغربي أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتوفير كافة احتياجات الحجاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ضمانًا لرحلة حج آمنة ومريحة.

الجدير بالذكر، ان القافلة تضم سيارات إسعاف احتياطية وسيارتي إسعاف عناية مركزة، وكذلك كابينة أوكسجين متكاملة وورشة إسعافات متنقلة وحافلة لنقل مرافقي المرضى.

كما خصصت وزارة الصحة السعودية طائرات خاصة لنقل الحالات الحرجة من مختلف أنحاء المملكة إلى مكة المكرمة، كما خصصت مستشفيات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية لاستقبال الحجاج المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة