في عيد ميلاده الـ39.. مغردون يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
في عيد ميلاده الـ39.. مغردون يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد

تداول العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور وتصريحات سابقة لولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل السعود، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ39، الموافق 31 أغسطس 2024.

ومن بين التغريدات تغريدة كتبها الصحفي السعودي محمد التونسي، حيث نشر فيديو لسمو الأمير من داخل الكعبة المشرفة، وكتب: "منتصف الليلة.. عام جديد للملهم حفيد الإمام محمد بن سلمان ولي العهد. بارك الله في حياته، وأعزّه ومكّنه وسدّده".

ومن أبرز التغريدات المحتفلة بيوم ميلاد سمو الأمير، والتذكير بكلمات قالها الأمير الراحل الشاعر بدر بن عبد المحسن، ونشرها عدد من المغردين، ويقول الشاعر في الفيديو، "أنا أحس فيه شيء إلهي بأن الله قيّض الملكة لشخص اسمه محمد بن سلمان؛ لأنه المملكة بحاجة إلى تغيير".

وأضاف: "الأمير محمد جاء في وقت أصبحنا فيه نعد السنين اللي بتكفينا هالثروة النفطية، جاء في وقت كنا نمشي عكس التيار فعدل مسارنا".

فيما نشر المدون السعودي إياد الحمود تغريدة بمناسبة عيد ميلاد سمو الأمير، وكتب: "اليوم 31 أغسطس يوافق يوم ميلاد  سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، القائد الذي قدم رؤية طموحة لقيادة بلادنا نحو مستقبل مزدهر. حفظ الله بلادنا وقادتنا وسدد خطاهم"

ووفقًا للسيرة الذاتية لسمو الأمير محمد بن سلمان، فهو حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، وحصل على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية، كما كان من بين الطلاب المتفوقين في المدرسة، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة.

وخلال مشواره المهني، تقلد سمو الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب مختلفة، كما أنه بدأ العمل الحر في سن مبكرة، وأسس عدة مشاريع وشركات، واشتهر بالمبادرات والنشاطات الخيرية وحصل بفضلها على العديد من الجوائز.

تولى سمو الأمير منصبه الأول في الدول ليصبح مستشارًا خاصًة لأمير منطقة الرياض عام 2009، ثم عمل أمينًا عامًا لمركز الرياض للتنافسية، ومستشارًا خاصًا لسمو رئيس مجلس إدارة الملك عبد العزيز.

عُين فيما بعد مستشارًا خاصًا لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز، وبعدها عُين مستشارًا ومشرفًا على المكتب الخاص والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، وبعد تولي الملك سلمان الحكم، أصبح وليًا للعهد في يناير 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة