في ذكرى وفاة نور الشريف.. إلهام شاهين: افتقدك صديقي الغالي

رحل الفنان نور الشريف عن عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2015

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024
في ذكرى وفاة نور الشريف.. إلهام شاهين: افتقدك صديقي الغالي

حرصت الفنانة إلهام شاهين، على إحياء الذكرى وفاة الفنان الراحل نور الشريف الذي رحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس 2015.

إلهام شاهين في ذكرى وفاة نور الشريف

ونشرت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، مجموعة من الصور التي تجمعها مع الفنان نور الشريف في مجموعة من أعمالهم للسينما والتلفزيون، وعلقت قائلة: "أجمل أعمالي كانت مع أقرب صديق لقلبي وعقلي هو أستاذي وأخي الأكبر والصديق الصادق جدا الذي احترم آراؤه، هو الفنان الرائع والإنسان الأروع النجم نور الشريف".

وأضافت قائلة: "وفي ذكرى وفاته أتذكره بكل الخير، وأدعى له من كل قلبي ربنا يجعل مثواه الجنة... أفتقدك يا صديقي الغالي جدا جدا".

كما شاركت عبر خاصية القصص المصورة لحسابها الرسمي على إنستغرام، فيديو للقاء إعلامي لها تتحدث فيه عن دعم ومساندة الفنان الراحل نور الشريف لها خلال مسيرتها الفنية، كما نشرت مجموعة من الملصقات الفنية لأشهر أعمالها مع الفنان نور الشريف.

أعمال نور الشريف وإلهام شاهين

الجدير بالذكر، أن الفنانة إلهام شاهين حققت نجاحات كبيرة مع الفنان نور الشريف حيث شكلا ثنائي فني متميز في التليفزيون والسينما والمسرح.

ومن أبرز أعمالهم سويا فيلم الهروب إلى القمة عام 1996، وفيلم عفريت النهار عام 1997، فيلم العار 1982، وفيلم الظالم والمظلوم بعام 1986، وفيلم السكاكيني عام 1986 ومسرحية كاليجولا 1992.

أما في الأعمال التليفزيونية، فقد اجتمع الثنائي في أشهر أعمال الدراما المصرية، وأشهرها مسلسل أديب عام 1982، ومسلسل الحرافيش عام 1998.

وأكدت إلهام شاهين في تصريحات صحفية، أنها تلقت تعليما كبيرا من الفنان نور الشريف في التمثيل والإخراج، قائلة: "تعلمت وتتلمذت على يده".

وتابعت موضحة أنها حينما كانت طالبة في السنة الأولي بمعهد فنون مسرحية عملت معه في فيلم العار، وأضافت أنها منذ ذلك الوقت تقبل بأي عمل يجمعها مع الفنان نور الشريف.

واستكملت قائلة: "كان موسوعة وتعلمت منه التمثيل والإخراج، وكان ملمًا بكل التخصصات الخاصة بالعمل الفني أو الدرامي".

وفاة نور الشريف

وكان الفنان نور الشريف رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 69 عاما، في يوم 11 أغسطس عام 2015، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

ويعد الفنان نور الشريف من أهم فناني الوطن العربي، فقد أثرى تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة بأكثر من 250 عملا فنياً ما بين درامي وتاريخي ورومانسي، ليتربع على عرش الفن لسنوات مقدماً إبداعات خالدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة