فوكسكون تسجل قفزة في أرباحها بفضل منتجات الذكاء الاصطناعي

نمو إيرادات شركة فوكسكون التايوانية بفضل الطلب القوي على تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
فوكسكون تسجل قفزة في أرباحها بفضل منتجات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة فوكسكون التايوانية، الرائدة في مجال الإلكترونيات، عن زيادة بنسبة 6% في صافي أرباحها، للربع الثاني من العام الجاري.

نمو إيرادات شركة فوكسكون التايوانية بفضل الطلب القوي على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يعود هذا الارتفاع إلى الطلب القوي على المنتجات المستخدمة في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر فوكسكون من أكبر موردي الإلكترونيات في العالم، حيث تقوم بتجميع الأجهزة لعدد من الشركات الكبرى على مستوى العالم، بما في ذلك هواتف آيفون.

وقد بلغ صافي أرباح الشركة في الفترة من أبريل إلى يونيو، 35.05 مليار دولار تايواني (نحو 1.8 مليار دولار أمريكي)، مقارنة بـ33 مليار دولار تايواني في نفس الفترة من العام الماضي.

كما شهدت إيرادات الشركة زيادة بنسبة 19% على أساس سنوي في الربع الثاني، لتصل إلى 1.55 تريليون دولار تايواني (حوالي 47.84 مليار دولار أمريكي)، فيما ارتفعت إيرادات خوادم الذكاء الاصطناعي بنسبة 60% مقارنة بالربع السابق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم الشركة، الذي قال إن أداء خوادم الذكاء الاصطناعي كان أقوى من المتوقع، مما ساهم في تحقيق نمو في الإيرادات فاق التوقعات، لافتاً إلى أن هذه النتائج المتميزة تأتي بعد 3 أرباع متتالية شهدت زيادة في أرباح فوكسكون.

ونوهت التقارير إلى أن فوكسكون تستفيد من الطلب المتزايد على الأدوات المتقدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي، وهو الطلب الذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأخيرة، بفضل النجاح الكبير الذي حققه تطبيق تشات جي بي تي، وغيره من برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وفي شهر أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة التايوانية عن عزمها توحيد جهودها مع شركة إنفيديا الأمريكية المتخصصة في المعالجات، لإنشاء مصانع ذكاء اصطناعي.

حيث تهدف هذه المراكز إلى تعزيز نمو وازدهار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما يعزز مكانة فوكسكون كشركة رائدة في هذا المجال المتطور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة