فوضى واشتباكات.. ماذا حدث في نهائي كوبا أميركا 2024؟

توج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
فوضى واشتباكات.. ماذا حدث في نهائي كوبا أميركا 2024؟

شهد استاد هارد روك في ميامي أحداثاً مؤسفة قبيل انطلاق المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا بين الأرجنتين وكولومبيا، مما أدى إلى تأخير بدء اللقاء لمدة وصلت إلى 75 دقيقة.

اقتحام المشجعين ملعب نهائي كوبا أمريكا 2024

وشهد النهائي اقتحام آلاف المشجعين الكولومبيين الملعب بالقوة، متسببين في اشتباكات مع نظرائهم الأرجنتينيين، وأفادت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس أن إدارة الملعب اضطرت لإغلاق البوابات بعد ساعة من موعد فتحها المقرر، مما أدى إلى احتجاز المئات من الجماهير خارج الاستاد.

وقال مسؤول أمني، طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس: "تم إغلاق البوابات بعد أن تمكن بعض المشجعين من التسلل إلى الداخل خلال فترة وجيزة من فتحها، دون التأكد من حيازتهم للتذاكر".

وشوهدت قوات الشرطة وأفراد الأمن، وهم يشتبكون مع المشجعين المتحمسين الذين حاولوا الدخول بالقوة، في مشهد أثار القلق حول الإجراءات الأمنية المتبعة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

فوضى وإصابات قبل مباراة كرة قدم

شهد ملعب في مدينة ميامي الأمريكية أحداثًا مؤسفة قبيل انطلاق مباراة كرة قدم مرتقبة، حيث تسببت إجراءات تنظيمية قاصرة في حالة من الفوضى والاضطراب بين الجماهير.

وفي بيان رسمي، أكدت شرطة ميامي وقوع "حوادث متعددة" عزتها إلى "سلوك جامح" من قبل الجماهير الساعية للدخول إلى الملعب.

ووجه المشجعين انتقادات لاذعة للجهة المنظمة، حيث صرح أحد مشجعي المنتخب الأرجنتيني، ويدعى كاربارييي، قائلًا: "لقد عاملونا كالحيوانات، لم يكن هناك أي تنظيم على الإطلاق، لم يستعدوا لاستقبال 60 ألف شخص "، وأضاف وهو لا يزال يرتجف: "الوضع كان خطيرًا بنسبة 100%".

وروى شهود عيان آخرون لوكالة فرانس برس مشاهد من الفوضى عند بوابات الدخول، حيث قام بعض المشجعين باقتحام الملعب متجاوزين حواجز الأمن، وقال دافيد فرنانديس، مشجع كولومبي: "كان الأمر جنونيًا، كان الناس يحاولون الدخول بأي وسيلة ممكنة".

وعبرت مشجعة أخرى تدعى روسي رياليس عن أسفها قائلة: "الناس يشعرون بالإحباط ونفاد الصبر، لذا يضغطون، إنها فوضى"، وأضافت: "كان ينبغي عليهم فتح الأبواب في وقت سابق للسماح للناس بالدخول بهدوء".

يذكر أن حفل المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا، الذي كان من المفترض أن يضفي أجواءً احتفالية على المباراة، لم يتمكن من تخفيف حدة التوتر الذي ساد الملعب قبل انطلاق صافرة البداية.

مباراة الأرجنتين وكولومبيا

الجدير بالذكر، أن منتخب الأرجنتين نجح في الفوز على منتخب كولومبيا بنتيجة 1-0، بعد أن نجح  لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112 من الوقت الإضافي من المباراة في تسجيل الهدف، لتتوج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة