فوضى عارمة في مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس 2024

تعرف على ملخص وأهداف مباراة المغرب والأرجنتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
فوضى عارمة في مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس 2024

شهدت مباراة كرة القدم بين منتخبي المغرب والأرجنتين، ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أحداثًا مؤسفة أدت إلى تدخل اللجنة المنظمة وإصدار قرارات مفاجئة.

مباراة الأرجنتين والمغرب

وشهدت مباراة الأرجنتين والمغرب اقتحام عدد من المشجعين المغاربة أرضية الملعب خلال سير المباراة، مما اضطر الحكم لإيقاف اللقاء بشكل متكرر، وساد التوتر والارتباك في الملعب، خاصة بعد تسجيل المنتخب الأرجنتيني هدفًا في اللحظات الأخيرة والغاءه من قبل الحكم، لتنتهي المباراة بدون أعلان النتيجة الرسمية.

ووفقا لموقع “هسبورت” المغربي، فقد وقعت محادثات داخل اللجنة المنظمة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لبحث الأحداث التي وقعت.

وأشار الموقع أن هناك مقترح بعدم اعتبار المباراة منتهية بشكل رسمي، وعقد اجتماع بين المنظمين وحكام المباراة لتحديد القرار النهائي، بالاضافة الي وجود مقترح لاستئناف اللقاء لثلاث دقائق بدون جمهور مع مراجعة تقنية "الفار" للتأكد من صحة الهدف الثاني للأرجنتين.

أثارت مباراة الأرجنتين والمغرب حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تباين الآراء حول القرارات المتوقعة، حيث يُطالب البعض بإعادة المباراة كاملة، بينما يرى آخرون أن استئنافها لثلاث دقائق هو الحل الأنسب.

فيما علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي على أحداث مباراة الأرجنتين والمغرب، بكلمة واحدة عبر خاصية القصص المصورة لصفحته الرسمية على انستغرام، وكتب قائلا "لا يصدق".

ملخص مباراة المغرب والأرجنتين

الجدير بالذكر، أن مباراة كرة القدم بين منتخبي المغرب والأرجنتين، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، انتهت بالتعادل 2-2، في لقاء أقيم على ملعب جوفروي جيشار بمدينة سانت إتيان.

وسيطر أسود الأطلس على مجريات المباراة، وتمكنوا من التقدم بهدفين مبكرين عن طريق نجمهم سفيان رحيمي، الأول في الوقت القاتل من الشوط الأول والثاني من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

لكن التانغو الأرجنتيني لم يستسلم، ونجح في تقليص الفارق من خلال جولياني سيميوني في الدقيقة 63، وفي الدقيقة 106 من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل كريستيان ميدينا هدف التعادل، ليُشعل فرحة الجماهير الأرجنتينية.

إلا أن فرحتهم لم تدم طويلاً، حيث ألغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، مما أثار غضب جماهير المغرب الذين اقتحموا أرض الملعب، مما أدى إلى توقف المباراة مؤقتًا.

وبعد استئناف اللعب، لم تسجل أي أهداف أخرى، ليُنتهي اللقاء بالتعادل 2-2، وبهذه النتيجة، حصد كل من المغرب والأرجنتين نقطة واحدة في المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبي العراق وأوكرانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة