فوربس تعلن عن أغنى 10 أشخاص في العالم حتى سبتمبر 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024 آخر تحديث: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
فوربس تعلن عن أغنى 10 أشخاص في العالم حتى سبتمبر 2024

أعلنت مجلة فوربس عن قائمتها لأغنى 10 أشخاص في العالم حتى شهر سبتمبر لعام 2024، وأظهرت القائمة تصدر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قائمة الأثرياء، فيما أثرت حركة أسهم شركات التكنولوجيا على ترتيب أغنياء العالم، حيث تراجع أثرياء فيما تفوق أثرياء آخرون.

إيلون ماسك يتصدر القائمة

ويتصدر قائمة أثرياء العالم وفقًا لفوربس الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تسلا وشركة سبيس إكس، كما أنه رئيس مجلس الإدارة لمنصة إكس، المعروفة سابقا سام تويتر، كما أنه مؤسس شركة الذكاء الاصطناعي XAI.

تقدر صافي ثروة إيلون ماسك حتى سبتمبر 2024 243.7 مليار دولار، ويمتلك 13% من أسهم تسلا، كما أنه يملك ما قيمته 50 مليار دولار من أسهم شركة تسلا.

جيف بيزوس في المركز الثاني

ويأتي في المرتبة الثانية الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون، وتبلغ ثروته 197 مليار دولار، كما أنه أسس ومول شركة الصواريخ بلو أوريجين. ووفقًا لفوربس فقد انخفضت ثروته بمقدار 7.8 مليار دولار في شهر أغسطس 2024؛ بسبب تراجع أسهم أمازون.

برنارد أرنو

في المرتبة الثالثة الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، بثروة تقدر ب189.7 مليار دولار. أرنو هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة السلع الفاخرة LVMH.

زادت ثروة أرنو في شهر أغسطس بمقدار 10.2 مليار دولار بفضل ارتفاع الأسهم. كان أرنو أغنى شخص في العالم في معظم الأشهر من عام 2023، كما أنه كان أغنى شخص في العالم مرة أخرى في فبراير 2024.

مارك زوكربيرغ

في المرتبة الرابعة المشارك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، والتي أسسها عام 2004 حينما كان طالبًا في جامعة هارفارد. في أغسطس ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 9%، وهو ما رفع من ثروته بمقدار 13.9 مليار دولار.

لاري إليسون

في المرتبة الخامسة رجل الأعمال الأمريكي لاري إليسون بثروة تقدر ب174.7 مليار دولار. إليسون هو رئيس مجلس إدارة شركة البرمجيات أوراكل والمدير التنفيذي لها، وقد سبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2014. كان إليسون يشغل المرتبة الرابعة بين أثرياء العالم، ولكن زوكربيرج تخطاه في أواخر أغسطس.

وارن بافيت

في المرتبة السادسة رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت بثروة تقدر ب149.9 مليار دولار، وهو يدير مجموعة بيركشاير هاثاوي، والتي تملك العديد من الشركات في قطاعات مختلفة مثل التأمين وصناعة البطاريات.

بيل غيتس

في المرتبة السابعة الملياردير الأمريكي بيل غيتس بثروة تقدر ب137.2 مليار دولار. هو مؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات، وقد ارتفعت ثروته في أغسطس بنحو 6.3 مليار دولار بسبب ارتفاع أسهم شركته.

لاري بيج

في المرتبة الثامنة رجل الأعمال لاري بيج، وهو مؤسس محرك البحث جوجل والرئيس التنفيذي للشركة بين 2011 إلى 2015. تقدر ثروته ب 136.1 مليار دولار، وانخفضت ثروته بمقدار 6.1 مليار في أغسطس بسبب انخفاض الأسهم.

سيرجي برين

في المرتبة التاسعة رجل الأعمال سيرجي برين المشارك المؤسس لمحرك البحث جوجل، وثروته تقدر ب130.4 مليار دولار، وقد انخفضت ثروته بمقدار 5.7 مليار دولار في أغسطس بسبب انخفاض الأسهم.

ستيف بالمر

في المرتبة العاشرة والأخيرة رجل الأعمال الأمريكي ستيف بالمر، بثروة تقدر ب122.5 مليار دولار، وهو زميل بيل غيتس والمشارك في تأسيس مايكروسوفت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة