فرحة بمئات الملايين.. زفاف أسطوري لابن أغنى رجل في آسيا

تعرف على تكلفة زفاف ابن أغنى رجل في آسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
فرحة بمئات الملايين.. زفاف أسطوري لابن أغنى رجل في آسيا

في مشهد يحاكي الأساطير الهندية القديمة، احتفل موكيش أمباني، الملياردير الهندي وأغنى رجل في آسيا، بزفاف نجله أنانت أمباني أمس الجمعة الموافق 12 يوليو 2024.

زفاف ابن أغنى في الهند

جاء هذا الحدث الضخم كختام لاحتفالات امتدت لسبعة أشهر، مثيرًا ضجة عالمية بحجمه وبذخه، واختير مركز جنينيو العالمي للمؤتمرات في مومباي، الذي يتسع لـ16 ألف شخص، ليكون مسرحًا لهذا الحدث الفريد، وقد اتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة، شملت إغلاق الطرق المؤدية للمكان.

تحول المركز إلى ما يشبه مهرجان كان السينمائي، مع سجادة حمراء استقبلت ضيوفًا من أشهر الشخصيات العالمية، وقد التزم الجميع بارتداء الزي الهندي التقليدي، مما أضفى على الحفل طابعًا ثقافيًا مميزًا.

نجوم العالم في حفل زفاف ابن موكيش أمباني

ضمت قائمة الحضور نخبة من نجوم بوليوود والمشاهير العالميين، من بينهم كيم وكلوي كارداشيان، نيك جوناس وبريانكا شوبرا، وشاروخان وزوجته وديبيكا بادكون وزوجها والمصارع جون سينا، بالإضافة إلى شخصيات سياسية بارزة مثل رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.

تكلفة حفل زفاف ابن موكيش أمباني

وبحسب التقديرات، بلغت تكلفة هذا الزفاف الأسطوري حوالي 250 مليون جنيه إسترليني، دون احتساب الهدايا الفاخرة للعروسين، والتي قدرت قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

 وتألقت العروس بفستان زفاف هندي تقليدي أحمر وكريمي اللون، مزيناً بالجواهر، بينما ارتدى العريس سترة حمراء مطرزة مع بنطال أبيض وحذاء رياضي ذهبي فاخر.

 ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات بالعرس لمدة أربعة أيام، تتضمن حفل استقبال ضخم في اليومين التاليين.

من هو موكيش أمباني؟

يُذكر أن موكيش أمباني (66 عامًا)، والد العريس ورئيس شركة "ريلاينس إندستريز"، يتربع على عرش الثروة في آسيا بثروة صافية تقدر بـ 128 مليار دولار، وفقًا لتصنيف مجلة فوربس. شركته العملاقة، التي تتجاوز إيراداتها السنوية 100 مليار دولار، تمتد أنشطتها من البتروكيماويات إلى الاتصالات وتجارة التجزئة.

رمز الثراء الفاحش لعائلة أمباني يتجلى في منزلهم الخاص "أنتيليا" في مومباي، البالغ قيمته مليار دولار، هذا الصرح المكون من 27 طابقًا يضم ثلاثة مهابط للمروحيات ومرآبًا لـ 160 سيارة، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية فاخرة.

أما أنانت، العريس الشاب، يقود توجه المجموعة نحو الطاقة المتجددة، كما يدير مركزًا لإنقاذ الحيوانات في مسقط رأس العائلة بولاية جوجارات.

أما العروس، راديكا ميرشانت (29 عامًا)، فهي ابنة رجل الأعمال البارز فيرين ميرشانت، وتشغل منصب مديرة التسويق في شركة والدها "إنكور هيلثكير".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة