غولدمان ساكس يخفض توقعاته لاحتمالات الركود في أمريكا

بنك غولدمان ساكس يخفض تقديرات احتمالات الركود في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 20%

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
غولدمان ساكس يخفض توقعاته لاحتمالات الركود في أمريكا

قام بنك غولدمان ساكس بخفض تقديراته لاحتمال دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود، خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، إلى 20%، وذلك بعد أن كانت 25%.

بنك غولدمان ساكس يخفض تقديرات احتمالات الركود في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 20%

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا التخفيض في ضوء بيانات إيجابية، والتي تمثلت في تقارير طلبات إعانة البطالة ومبيعات التجزئة الأخيرة.

وكان البنك الاستثماري قد قام في وقت سابق من الشهر الجاري، برفع تقديراته لحدوث ركود، من 15% إلى 25%، وذلك بعدما شهدت معدلات البطالة ارتفاعاً في يوليو إلى أعلى مستوياتها منذ 3 سنوات، مما أثار المخاوف بشأن دخول الاقتصاد في ركود.

ونوهت التقارير إلى أن تقرير طلبات إعانة البطالة، الصادر يوم الخميس الماضي، قد أظهر انخفاضاً في عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة، إلى أدنى مستوى له خلال الشهر.

بينما كشفت بيانات أخرى في اليوم ذاته، عن زيادة كبيرة في مبيعات التجزئة، والتي شهدت أكبر ارتفاع لها منذ عام ونصف في يوليو.

وقال مسؤولون في البنك إن البيانات الخاصة بشهر يوليو وأوائل أغسطس، والتي تم إصدارها منذ الثاني من أغسطس، لا تظهر أي إشارات على حدوث ركود، مما دفع البنك إلى خفض التوقعات إلى 20%.

وأشاروا إلى أنه إذا جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس بنتائج جيدة إلى حد معقول، فإن البنك قد يخفض تقديراته لاحتمال حدوث ركود إلى 15%.

وأكد المسؤولون أيضاً أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في سبتمبر، ولكنهم لم يستبعدوا إمكانية خفضها بمقدار 50 نقطة أساس إذا جاءت بيانات الوظائف دون التوقعات.

وأضافت التقارير أن هذه التوقعات تعكس تحسناً في الظروف الاقتصادية، وتقلل من القلق بشأن ركود اقتصادي وشيك في الولايات المتحدة الأمريكية، مع استمرار مراقبة البيانات الاقتصادية القادمة عن قرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة