• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      غريس ديب

    • اسم الشهرة

      غريس ديب.. نجمة الغناء التي اختفت من الساحة الفنية

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 مايو 1975 (العمر 49 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

حققت النجمة اللبنانية غريس ديب شهرة واسعة في بداية الألفينات، حيث طرحت عددًا من الأغنيات المنفردة التي حققت شهرة واسعة، وجعلتها من بين أشهر نجمات الغناء في لبنان، ورغم نجاحها، إلا أنها اختفت من الساحة الفنية، ولكن بعض أغانيها لا تزال حاضرة حتى الآن، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي غريس ديب؟

هي مغنية لبنانية ولدت في 29 مايو عام 1975 في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد بدأت مسيرتها الفنية منذ عام 2002، وهي حاليًا مبتعدة عن الساحة الفنية، وقليلة الظهر الإعلامي.

كانت بداية غريس بالغناء في الأعراس، وبعدها طرحت عددًا من الأغنيات المنفردة التي حققت من خلالها نجاحًا كبيرًا، وكان أول ظهور لها على شاشة التلفاز عام 2003 في أغنية "وإن كان عليا" مع عاصي الحلاني.

اشتهر غريس بأغنياتها المعاصرة وحبها لمزج اللغات في أغنياتها، وقد امتلكت شخصية عفوية وبسيطة، ولا تزال العديد من أغنياتها تحققًا نجاحًا كبيرًا حتى الآن بعد سنوات من إصدارها.

لا تحب غريب الظهور الإعلامي، ولديها مفهومها الخاص بالنجاح والشهرة والتألق، كما أنها ترفض التقييم، وترى أن النجومية لا تعني بالضرورة الحضور الدائم، وإنما تحب الظهور لكي تقدم فناً للجمهور، ليس من أجل التريند فقط.

كم عمر غريس؟

ولدت في عام 1975، وتبلغ من العمر 48 عامًا.

انفصلت بعد 3 أيام من الزواج!

تزوجت الفنانة اللبنانية غريس ديب عام 2007 من شخص من خارج الوسط الفني، إلا أنها صدمت الجمهور حينما أعلنت عن انفصالها بعد 3 أيام فقط من زواجها، وقد أعلنت عن الأمر عبر برنامج "مع حبي" على قناة روتانا، وتحدثت بدون تفاصيل.

وقد اتهمت غريس بافتعال قصة غير حقيقية للترويج لأغنيتها الجديدية "غنيات"، إلا أنها رفضت هذا الاتهام تمامًا، وأكدت أن زوجها تم في غضون أسبوع، وانتهى في 3 أيام، ولم تقصد افتعال جدال من هذا القبيل أبدًا.

كما أكدت أنها لا يمكن أن تتزوج وتنفصل فقط من أجل الترويج لأغنية، وأن هذا التفكير غير منطقي. أما عن زواجها، فقالت إنها تعرفت على زوجها خلال فترة قصيرة جدًا، وحينما اتخذت قرار الزواج منحها أسبوعين، والتي كانت كافية لاستئجار منزل والتحضير للزفاف، ولكنها لم تتمكن من إكمال الزواج، وانتهى بعد 3 أيام.

أعلنت ديب أنها لم تعد إلى منزلها بعد الانفصال، وفضلت استئجار منزلًا، آخر، ثم عادت إلى المنزل بعد فترة من الراحة والوحدة، كما رفضت الحديث عن أسباب الطلاق، وأكدت أن أهلها وأسرتها ورجال الدين نصحوها بترك زوجها فورًا، كما أكدت أن أهلها عارضوا هذا الزواج في البداية، ونصحوني بعدم الإقدام عليه، لكنها أصرت على موقفها وتزوجته.

غريس ديب.. نجمة الغناء التي اختفت من الساحة الفنية

مسيرتها الفنية

أحبت غريس ديب الغناء منذ صغرها، وقد أسست فرقة غنائية باللغة الإنجليزية في المدرسة، وأبدعت في الغناء بالعربية والإنجليزية والفرنسية، وهو ما دفعها لطرح عدد من الأغنيات المنفردة، والتي قادتها للغناء في العديد من الأعراس في لبنان.

ظهرت غريس بعدها في التلفزيون بأغنية "وإن كان عليا" والتي قدمتها مع الفنان اللبناني عاصي الحلاني، ثم تعاون مع المغني الفرنسي جان جاك غولدمان، الذي أعجب بموهبتها، وأطلق عليها لقب "داليدا العرب"، وقدما معًا أغنية Comme Toi، وقد صدرت نسخة إنجليزية من الأغنية اسمها Calling you.

ظهرت ديب بعد ذلك في تلفزيون LBC بمساعدة المخرج اللبناني طوني قهوجي، وقدمت عدة أغنيات مزجت فيها بين الإنجليزية والعربية، وبعدها تعاقدت مع شركة روتانا في عقد مدته 5 سنوات، وأصدرت أول ألبوم لها عام 2004.

خلال مسيرتها الفنية تما ختيارها سفيرة في الشرق الأوسط للجمعية الإنسانية "كبارنا"، كما أنها سفيرة لمؤسسة أنهار المحبة التي تهتم بشؤون المصابين بالإيدز، قدمت عددًا من الأغنيات التوعوية عن أمراض مختلفة مثل السرطان والإيدز والإجهاض أيضًا.

غريس ديب.. نجمة الغناء التي اختفت من الساحة الفنية

ألبومات وأغاني غريس ديب

أصدرت غريس ديب عددًا من الألبومات بداية من عام 2004، أولها ألبوم "غنالي العالم كله" مع شركة روتانا، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، حتى إنها سافرت إلى فرانكفورت الألمانية وغنت مع الفنان عمرو دياب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

قدمت غريس في ألمانيا 3 أغنيا من ألبومها الأول، وهي "غنالي"، و"الله بتمون"، و"هي". في عام 2005 أصدرت غريس نسخة جديدة من أغنية "حلوة يا بلدي" التي لاقت شهرة كبير، ثم أصدرت ألبومها الثاني في عام 2006 وهو "أكثر من غرام"، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا.

ألبومها الثالث كان عام 2008 بعنوان "ما بتشبه حدا"، وكان أكثر ألبومات غريس ديب مبيعًا. سجلت غريس بعدها ألبومًا ب 8 لغات مختلفة ليصبح ألبومًا عالميًا، إلا أنه لم ير النور حتى الآن، وفي عام 2009 تركت شركت روتانا، وعملت لوحدها وأنتجت عددًا من الأغنيات المنفردة، إلا أنها لم تحقق نجاحًا مثل أغنياتها السابقة.

أصدرت غريس عددًا من الأغنيات على شكل فيديو كليب، وتعاونت مع عدد من كبار المخرجين في لبنان منهم كميل طانيوس، وكلود بركات، وروي بو خليل، وعادل سرحان، وسعيد الماروق، وجوليانا صفير.

ومن أغنياتها "إن كان عليا"، و"غنالي"، و"انا حبيت"، و"الله بتمون"، و"أكثر من غرام"، و"غنيات"، و"قلي كيف"، و"بعدك عني"، و"اعذريني"، و"عيني في عينه"، و"ما بتشبه حدا"، و"غني"، و"حلوة يا بلدي". خلال مسيرتها الفنية كتبت غريس ولحنت عددًا من أغنياتها.

غريس ديب.. نجمة الغناء التي اختفت من الساحة الفنية

ابتعادها عن الوسط الفني

في عام 2018 ابتعدت غريس ديب عن الوسط الفني بعد محنة مرض والدتها ثم وفاتها، ولم تتحدث عن هذا الموضوع عبر الإعلام، وأكدت أنها لن تعود إلى الوسط الفني إلا بعد مرور وقت طويل.

ورغم ابتعادها، إلا أنها لا تزال تنشر صور وأغنيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكنها بعيدة تمامًا عن الظهور الإعلامي، وسبب ذلك أنها لا تحب طريقة الإعلام في الوقت الحالي.

أوضحت غريس أنها ليست مضطرة لأن تتماشى مع نجومية العالم حاليًا، وترفض طريقة الفن الذي تصوره العالم اليوم، كما أنها مقتنعة بالفن الذي تقدمه، وترفض أن يتم تقييمها.

أهم الأعمال

  • ألبوم غنالي العالم كله

  • ألبوم أكتر من غرام

  • ألبوم ما بتشبه حدا