غرامة مالية على قوقل في تركيا بسبب تجاهل قواعد المنافسة

هيئة حماية المنافسة التركية تغرم قوقل 482 مليون ليرة لعدم امتثالها لقواعد المنافسة العادلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
غرامة مالية على قوقل في تركيا بسبب تجاهل قواعد المنافسة

قامت هيئة حماية المنافسة في تركيا، بفرض غرامة مالية بقيمة 482 مليون ليرة تركية (حوالي 14.85 مليون دولار) على شركة قوقل الأمريكية، وذلك لعدم امتثالها لقواعد المنافسة العادلة في عمليات البحث عن الفنادق عبر الإنترنت.

هيئة حماية المنافسة التركية تغرم قوقل 482 مليون ليرة لعدم امتثالها لقواعد المنافسة العادلة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تعود هذه العقوبة إلى شكاوى تقدمت بها الهيئة ضد شركة قوقل، تفيد بأن الشركة الأمريكية لم تتخذ خطوات كافية لمعالجة مخاوف تتعلق بالمنافسة مع محركات بحث محلية أخرى.

وأشارت التقارير إلى أن هيئة حماية المنافسة التركية قد فرضت غرامة على قوقل في مايو الماضي، وذلك بسبب إخفاقها في الامتثال لبعض التزاماتها المتعلقة بخدمات البحث المحلية.

ولفتت إلى أنه إضافة إلى هذه الغرامة المالية، فقد أعلنت الهيئة أنها ستفرض غرامة يومية على شركة قوقل، حتى تلتزم بشكل كامل بقرارات مجلس إدارتها السارية منذ 15 أبريل.

ونوهت التقارير إلى أن هذه العقوبة الجديدة تأتي في وقت تواجه فيه شركة قوقل تدقيقاً متزايداً من قبل الجهات المنظمة في جميع أنحاء العالم، بشأن ممارساتها التجارية.

وأوضحت أنه في شهر مارس الماضي، قامت هيئة المنافسة الفرنسية بفرض غرامة مالية ضخمة بقيمة 250 مليون يورو على قوقل، وذلك بسبب نزاع طويل الأمد حول دفع أموال للناشرين الفرنسيين مقابل تضمين أخبارهم في نتائج البحث.

وأضافت التقارير أن هذه الغرامات الضخمة تظهر مدى جدية الجهات المنظمة في معالجة مخاوف المنافسة المتعلقة بشركات التكنولوجيا الكبرى، مثل شركة قوقل الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة