غداً أول أيام انطلاق العام الدراسي الجديد بالسعودية

شهدت المملكة العربية السعودية استقدام وزارة التعليم نحو 500 ألف معلم ومعلمة في مدارس المختلفة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
غداً أول أيام انطلاق العام الدراسي الجديد بالسعودية

تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال عام دراسي جديد 1446/1447هـ غداً الأحد، الموافق 18 أغسطس 2024م، ستفتح أكثر من 30 ألف مؤسسة تعليمية أبوابها لاستقبال ما يزيد عن 6 ملايين طالب وطالبة، معلنة بذلك انتهاء موسم الإجازة الصيفية.

انطلاق الدراسة في السعودية

وكشفت تقرير صحفي لموقع العربية نت، بأن هذا العام شهدت المملكة العربية السعودية استقدام وزارة التعليم نحو 500 ألف معلم ومعلمة في مدارس المختلفة، سواء الحكومية أو الأهلية أو العالمية والأجنبية.

وفي خطوة تعكس التوجه نحو تنويع المهارات اللغوية، أعلنت الوزارة عن بدء تدريس اللغة الصينية في عدد محدود من المدارس المتوسطة هذا العام، وذلك من أجل توسيع هذا البرنامج تدريجياً ليشمل الصف الثالث ثانوياً بحلول عام 2029م.

وبالتزامن مع بدء العام الدراسي، تشهد الأسواق حركة نشطة في بيع المستلزمات المدرسية، حيث شهدت إقبالا ملحوظا للعائلات مع أطفالهم خلال الأيام الماضية إقبالاً كثيفاً على المحال التجارية والمكتبات المتخصصة.

وشهد الإقبال على شراء الزي المدرسي لجميع المراحل بجانب الحقائب والقرطاسية وسط المنافسة شديدة بين التجار لتقديم أفضل العروض والأسعار.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أن توزيع الكتب المدرسية الجديدة يسير وفق الخطة الموضوعة، بينما تتواصل اختبارات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز بعض المواد في الدور الأول.

مفتي المملكة يوجه رسالة للمعلمين والطلاب

وكان سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، وجه كلمة توجيهية للمعلمين والطلاب على حد سواء، بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأكد سماحة المفتي في كلمته على المكانة الرفيعة التي يحظى بها العلم في الإسلام، مستشهدًا بأن أول كلمة نزلت في القرآن الكريم هي "اقرأ"، وشدد على الدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون والمعلمات في تشكيل مستقبل الأجيال القادمة.

وخاطب سماحة المفتي المعلمين قائلاً: "تقع على عاتقهم مسؤولية عظيمة وأمانة ثقيلة في تعليم أبنائنا وبناتنا ما يرفع من شأنهم في الدنيا والآخرة"، ودعاهم إلى "الإخلاص في العمل، وفتح قنوات الحوار مع الطلاب في جميع المراحل التعليمية".

وفي رسالته للطلاب والطالبات، حثهم سماحته على استثمار أوقاتهم بحكمة، قائلاً: "أنتم على أعتاب عام دراسي جديد، فاحرصوا على الاستفادة من كل لحظة"، كما نصحهم بالاستماع إلى توجيهات معلميهم وأولياء أمورهم.

واختتم المفتي كلمته بالتأكيد على أهمية التحصيل العلمي في عصر كثرت فيه الملهيات، داعيًا الطلاب لأن يكونوا "سفراء خير" لأسرهم ووطنهم الذي يبذل الغالي والنفيس من أجل مستقبلهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة