عملة تونكوين تنهار: خسائر بالمليارات بعد اعتقال مؤسس تليغرام

أزمة في سوق العملات المشفرة: تونكوين تنخفض بنسبة 20% بعد احتجاز بافيل دوروف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
عملة تونكوين تنهار: خسائر بالمليارات بعد اعتقال مؤسس تليغرام

شهدت عملة تونكوين، وهي إحدى الأصول المشفرة المرتبطة بتطبيق تليغرام، تراجعاً حاداً في قيمتها السوقية، حيث خسرت حوالي 2.7 مليار دولار.

أزمة في سوق العملات المشفرة: تونكوين تنخفض بنسبة 20% بعد احتجاز بافيل دوروف

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الخسارة الضخمة تعكس تأثير حالة عدم الاستقرار التي نتجت عن احتجاز بافيل دوروف، المؤسس المشارك لتطبيق المراسلة الشهير.

حيث انخفض سعر تونكوين بأكثر من 20%، وذلك بعد تداول أنباء عن اعتقال دوروف في مطار باريس، بتهمة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاستخدام الإجرامي لتطبيق تليغرام.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن العملة الرقمية قد قلصت بعضاً من خسائرها، ليتم تداولها عند 5.69 دولاراً، صباح الاثنين في الساعة 3:25 بتوقيت غرينتش، إلا أنها لا تزال منخفضة بنسبة 16%، وذلك بسبب الحدث المحيط بدوروف.

وتعد تونكوين واحدة من أكبر العملات المشفرة عالمياً، حيث تحتل المرتبة العاشرة من حيث القيمة السوقية، وهي تستفيد من إمكانية الوصول إلى 900 مليون مستخدم شهري لتطبيق تليغرام.

وتهدف هذه العملة إلى تمكين مجموعة من الخدمات، مثل المدفوعات، داخل التطبيق والألعاب، مما عزز التوقعات بأن تليغرام قد تصبح تطبيقاً خارقاً مثل نظيراتها في الصين، كتطبيق وي تشات.

ونوهت التقارير إلى أن قيمة الأصول المقيدة على سلسلة تونكوين بلوكشين هذا العام، قد ارتفعت إلى ذروتها عند 1.1 مليار دولار في الشهر الماضي، إلا أن هذا الرقم انخفض الآن إلى 661 مليون دولار.

جدير بالذكر أن سعر تونكوين قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث تضاعف بأكثر من 3 أضعاف، علماً بأن قيمتها السوقية الحالية تبلغ حوالي 14.4 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة