علاج جديد لسرطان البروستاتا: نتائج واعدة لتجارب الدواء

علاج جديد يمنح الأمل لمصابي سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يوليو 2024
علاج جديد لسرطان البروستاتا: نتائج واعدة لتجارب الدواء

أعلنت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية الروسية، عن تسجيل دواء جديد لعلاج سرطان البروستاتا، والذي يقدم بارقة أمل جديدة للمرضى الذين يعانون من هذا المرض.

علاج جديد يمنح الأمل لمصابي سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، يعتمد الدواء الجديد على مكون رئيسي هو كلوريد الراديوم 223، ويستخدم لعلاج المرضى في المراحل المتقدمة من المرض، حيث يكون قد انتشر إلى العظام.

ويعد تسجيل هذا الدواء الجديد إنجازاً علمياً هاماً في مجال علاج سرطان البروستاتا، خاصة في المراحل المتقدمة.

وأظهرت الدراسات السريرية فعالية الدواء الجديد في علاج سرطان البروستاتا المقاوم للعلاجات الأخرى، حيث يتراكم الدواء بشكل انتقائي في أنسجة العظام، مستهدفاً بؤر النقائل، مع تقليل الضرر على الأنسجة السليمة المجاورة.

ويستند الدواء إلى تقنية العلاج بالنظائر المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا. كما أن الراديوم، العنصر النشط في الدواء، معروفة بقدرته على التراكم في أنسجة العظام، حيث تتواجد نقائل العديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا.

ومن المتوقع أن يستخدم هذا الدواء لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم للعلاجات الأخرى، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الهرموني، والذين انتشر السرطان لديهم إلى العظام.

جدير بالذكر أن العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، يعتبر قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام.

وأفادت التقارير أن الراديوم، مثل الكالسيوم، يتراكم في أنسجة العظام، حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان، لافتة إلى أنه لهذا السبب، فإن العلماء يطلقون عليه اسم قاتل النقائل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة