عرض مغري من الأهلي السعودي لضم فينيسيوس جونيور واللاعب يرد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024
عرض مغري من الأهلي السعودي لضم فينيسيوس جونيور واللاعب يرد

أكدت تقارير إعلامية إسبانية وبرازيلية عن رغبة نادي الأهلي السعودي ضم اللاعب فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد، إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بهدف تدعيم صفوف الفريق.

ووفقًا لصحف بريطانية، فقد تواصل وفقد من صندوق الاستثمار السعودي مع ممثلي البرازيلي فينيسيوس جونيور لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى الدوري السعودي، ولكي يصبح سفيرًا للسعودية قبل كأس العالم 2034.

ووفقًا لموقع "أو جلوبو" البرازيلي، فإن الأهلي السعودي على استعداد قيمة الشرط الجزائي للاعب البرازيلي خلال سوق الانتقالات الجاري، والذي يقدر بحوالي مليار يورو، فيما أعلن النادي عن دفع راتب يقدر بمليار يورو خلال 5 سنوات بين الرواتب والمكافآت في حالة موافقة على عرض النادي الأهلي.

وإذا وافق اللاعب جونيور على هذه الصفقة، سيصبح أغلى لاعب في التاريخ مليار يورو، وسيتخطى قيمة انتقال اللاعب البرازيلي نيمار، الذي انتقل إلى برشلونة قادمًا من باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

فينيسيوس جونيور يرفض العرض

ومن جانبه، أعلن اللاعب الشاب، صاحب الـ24 عامًا، عن موقفه من العرض المغري المقدم من النادي الأهلي السعودي، حيث أعلن عن رغبته في التمسك بنادي ريال مدريد، ورغبته في تحقيق المزيد من الألقاب والفوز بالكرة الذهبية مع النادي الملكي.

ورغم رفض اللاعب، فقد ذكرت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، أن الجانب السعودي سيجدد اهتمامه بالتعاقد مع النجم البرازيلي مرة أخرى، الذي سينتهي عقده مع ريال مدريد في عام 2027.

أرقام فينسيوس جونيور مع ريال مدريد

يلعب اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور كجناح في نادي ريال مدريد من عام 2018 حتى الآن، قادمًا من نادي فلامنغو البرازيلي، ومنذ انضمامه إلى النادي الملكي، فقد تطور أسلوبه بشكل ملحوظ، وأصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم.

قدم فينيسيوس في أول موسم له مع النادي أداءً متميزًا، فقد شارك في 31 مباراة، وسجل 3 أهداف، وقدم 12 تمرير حاسمة، وفي موسم 2019- 2020، شارك في 38 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 5 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

في موسم 2020- 2021 شارك في 49 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 6 أهداف، وقدم 7 تمريرات، وتألق بشكل خاص في دوري أبطال أوربا، وفي الموسم التالي شارك في 52 مباراة، وسجل فيها 22 هدفا، وقدم 20 تمريرة حاسمة، وكان هذا الموسم بمثابة انطلاقة كبيرة في مسيرته، وأصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق.

في موسم 2022-2023 شارك في 55 مباراة، وسجل 23 هدفًا، وقدم 21 تمريرة حاسمة، وأصبح من أبرز نجوم الفريق، وطوال مسيرته مع النادي شارك في أكثر من 225 مباراة، وسجل أكثر من 60 هدفًا.

حقق فينيسيوس مع ريال مدريد عددًا من الألقاب، منها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضًا: بنزيما: ريال مدريد أصبح من الماضي وأركز فقط مع الاتحاد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة