عايدة رياض عن إصابتها بالسرطان: كنت برقص وأغني مع الممرضات

مسلسل "بيت الرفاعي" أخر أعمال عايدة رياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
عايدة رياض عن إصابتها بالسرطان: كنت برقص وأغني مع الممرضات

كشفت الفنانة المصرية عايدة رياض عن تفاصيل رحلتها مع مرض خطير ظلت تكافحه في صمت لمدة ثلاث سنوات، وتفاصيل حول حياتها الشخصية وأعمالها الفنية.

إصابة عايدة رياض بالسرطان

وأوضحت عايدة رياض في حوار مع الإعلامية يمنى بدراوي على قناة الشمس، أنها تعرضت لصدمة كبيرة عند تشخيصها، مما دفعها لإخفاء حالتها الصحية، موضحة أنها خلال فترة علاجها الكيميائي، طورت علاقات وثيقة مع طاقم التمريض، الذين أصبحوا مصدر دعم لها.

وأضافت عايدة رياض أنه على الرغم من قسوة المرض، إلا أنها حافظت على روحها المعنوية العالية، حيث كانت ترقص وتغني مع زملائها المرضى، مشيرة إلى أنها كانت تستمد قوتها من إيمانها بالشفاء.

وأشارت عايدة رياض إلى أن فقدان شعرها كان من أصعب التحديات التي واجهتها، واصفة تلك اللحظة بأنها الأقرب إلى الموت في حياتها.

وكشفت الفنانة أن طبيبها المعالج شجعها على مواصلة عملها الفني، مما أدى إلى مشاركتها في مسلسل "حالة عشق" مع الفنانة مي عز الدين، رغم ظروفها الصحية الصعبة.

وأوضحت عايدة رياض أنها بعد 3 سنوات من إصابتها بالسرطان، احتفلت بالشفاء بذبح خروف، مؤكدة على حرصها الدائم على مشاركة الآخرين في مناسباتهم وأعيادهم

مشوار عايدة رياض

كما تطرقت عايدة رياض خلال حوارها للكشف رحلتها من قرية شبرا النملة بطنطا إلى عالم الفن والشهرة، وزواجها من الفنان الراحل محرم فؤاد.

وقالت عايدة رياض، أنها نشأت في كنف أسرة بسيطة، حيث غرس والدها حب الرياضة، بينما زرعت والدتها بذور الفن في نفسها من خلال شغفها بصوت فريد الأطرش.

وعن لقائها الأول بأيقونة الكوميديا عادل إمام، روت عايدة رياض بابتسامة عريضة كيف تحولت أمنيتها بالسلام عليه إلى فرصة عمل حقيقية، قائلة: "طلبت منه تأشيرة للعمل معه، وبعد 8 أشهر فقط، كنت أقف أمام الكاميرا بجانبه".

لم تخل حياة عايدة رياض من التحديات، خاصة بعد زواجها من الفنان الراحل محرم فؤاد، كشفت عن صراعها بين الحياة الزوجية والمهنية، مشيرة إلى غيرة زوجها التي كادت أن تحرمها من أدوار مهمة في مسيرتها.

فقالت: "شاركت في فيلم "عدم كفاية الأدلة" بعد الحصول على أذنه، وهو كان يغار علي وهذا كان طبعه، حتى إنه وعدني في بداية علاقتنا أن أعمل بالتمثيل، وبعد مرور الوقت قال لي: "في العش ولا طار"، كما أنه منعني من نزول تصوير مسلسل "المال والبنون".

كما تحدثت عايدة رياض عن سوء فهم وقع بينها وبين الفنان عمرو سعد، بعد هجومها الأخيرة عليه بعد أن استبعدت من مسلسل "بركة"، مضيفة إلى أنها كانت تظن أن الفنان عمرو سعد وراء هذا الاستبعاد، ولكن اكتشفت بعد ذلك الحقيقة.

وتابعت قائلة: "عمرو سعد طلع مظلوم، وحاولت اتصل به كثير من أجل الاعتذار، ولكنه لم يرد وحاولت أيضا التواصل معه عن طريق الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة