• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عاصم حواط

    • اسم الشهرة

      عاصم حواط.. نجم الدراما السورية الذي برع في التقليد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 فبراير 1976 (العمر 48 سنة)
      سوريا

    • التعليم

      جامعي - جامعة دمشق

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • الزوجة

      ملاك غازي شلال (2023 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

يعد النجم السوري عاصم حواط من النجوم الذين برعوا في تقديم أدوار متنوعة في التلفزيون، سواء في الكوميديا أو الدراما الاجتماعية، وقد اشتهر بتقديم شخصيات أثرت على الجمهور بفضل قدرته الفريدة في تقمص الشخصيات، وبجانب براعته كممثل، نجح كذلك كمقدم برامج، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو عاصم حواط؟

هو ممثل ومقدم برامج سوري، ولد في 15 فبراير عام 1976 في مدينة السلمية في سوريا، وهو من أبرز نجوم التمثيل في سوريا، واشتهر بتقديم العديد من المسلسلات الناجحة.

بدأ حواط مسيرته الفنية في أوائل التسعينات، وكانت بدايته كعازف عود، وبعدها اتجه إلى التمثيل، وحقق شهرة كبيرة في عالم الدراما السورية، وقد تميزت مسيرته بالتنوع بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والتاريخية.

يعد حواط أحد الأسماء البارزة التي ساهمت في إثراء الدراما السورية من خلال تقديم شخصيات صاغها بأسلوب رائع مزج فيها بين العمق الإنساني والعاطفي.

من أدوار حواط الشهيرة في الدراما دوره في مسلسل "باب الحارة"، والذي قدم فيه شخصية أبو عناد، وقد ساهمت هذه الشخصية من زيادة شهرته في سوريا والوطن العربي.

زوجة الممثل عاصم حواط

في عام 2022، احتفل الفنان السوري عاصم حواط بخطوبته على الشابة السورية ماك غازي شلال، وهي صيدلانية تبلغ من العمر 26 عامًا، وقد نشر صورة له مع خطيبته عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي. عمر زوجة عاصم حواط حاليًا 29 عامًا، وهي تصغره ب19 عامًا.

في شهر سبتمبر عام 2023، احتفل الفنان عاصم عن زوجه من حبيبته، وقد نشر على حسابه على فيسبوك جلسة تصوير جمعته مع زوجته، وعلق عليها: "هيك اتزوجنا... ودخلنا القفص الذهبي. يا رب تكون حياتنا كلا حب وصحة وراحة بال يا ملاكي... عقبالكم يا غوالي... وكل الشكر والتقدير للأصدقاء الأعزاء".

لا يظهر عاصم حوا وزوجته معًا للصحافة، فبسبب كونها من خارج الوسط الفني، فلا تظهر معه في المناسبات الفنية المختلفة.

عاصم حواط.. نجم الدراما السورية الذي برع في التقليد

ديانة عاصم حواط

الفنان عاصم حواط مسلم.

بدايته الفنية

ولد الفنان عاصم حواط في مدينة السلمية، وقد درس في المعهد المتوسط لطب الأسنان في جامعة دمشق، وخلال تواجده في الجامعة، بدأ التمثيل في المسرح الجامعي، وساهم في تأسيس فرقة مسرحية اسمها "السنارة"، والتي أنتجت عددًا من المسرحيات.

بدأ عاصم حواط حياته الفنية موسيقيًا حيث كان يعزف على العود، كما كان يمثل في فرقة السنارة، وقدم معهم عدد من المسرحيات، منها مسرحية "زمن الفئران". بعد تخرجه من جامعة دمشق، انتسب إلى نقابة الفنانين، وشارك في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية الناجحة.

مسلسلات عاصم حواط

شارك الفنان عاصم حواط في أكثر من 50 عملا دراميا تلفزيونيا في سوريا، تنوعت أعماله بين الأدوار الكوميدية والأدوار الدرامية الجادة، وقد برع في تقمص الشخصيات.

من مسلسلات حواط في التسعينات مسلسل أيام أبي المنقذ، والراية والغيث، وقضية عائلية، وأهل وحبايب. في الألفينات شارك في المزيد من الأعمال المهمة، وأولها حكايا، وشام شريف، وحكايا المرايا وحروب عائلية، خلك معي، وحديث المرايا، ولغز الجريمة، وسيف بن ذي يزن، وزمان الصمت، وبنات اكريكوز، وأنشودة المطر، والياسمين والأسمنت، وهومي هون.

شارك كذلك في مسلسلات مرزوق على جميع الجبهات، وعشنا وشفنا، وعائد إلى حيفا، وطيور الشوك، وأبو زيد الهلالي، ونوادر وحكايا، وعياش، ورجاها، وحكايا وخفايا، وبقعة ضوء، ولا مزيد من الدموع، سجن بلا أبواب، وأيام الولدنة، الغاوي، وأسياد المال، وظل امرأة، وسيرة الحب، والعيلة عيلتنا.

من مسلسلات عاصم حواط المميزة أيضًا أسير الانتقام، وجه العدالة، وهيك تجوزنا، ومواسم الخطر، ومن غير ليه، خبر عاجل، شتاء ساخن، وسفر الحجارة، وعرب وود، وصبايا، وساعة الصفر، والياقوت، ومسلسل نور ومهند الإذاعي، وطالع الفضة، وأحلى غنوة.

من أحدث مسلسلات حواط الشوط، وطلقة حب، وعزك يا شام، وصايا الصبار، وضيف على غفلة، وجوقة عزيزة، وعلى قيد الحياة، ولو بعد حين، وضيوف على الحب، وعيلة عالموضة، وأهل ألوفا، وأعمال أخرى.

عاصم حواط باب الحارة

من أشهر مسلسلات عاصم حواط مسلسل "باب الحارة" والتي شارك فيها 6 مواسم منها بداية من الموسم الأول عام 2006. قدم حواط في المسلسل شخصية صبحي الشاب الطيب ابن الحارة الأصيل، وقد كانت نهايته في الموسم السادس حيث تم قتله على يد ضابط فرنسي.

كان مسلسل باب الحارة بمثابة نقلة نوعية في مسيرة حواط الدرامية، حيث كان لهذا العمل فضلًا في خروج من الأدوار الكوميدية النمطية، فكان باب الحارة أول عمل فني يقدم فيه شخصية درامية بعيدًا عن الكوميديا، ودخل إلى عالم التراجيديا بشكل عميق.

عاصم حواط.. نجم الدراما السورية الذي برع في التقليد

تجارب في تقديم البرامج التلفزيونية

بجانب التمثيل في الدراما، نجح عاصم حواط في تجربة التقديم التلفزيوني، فقد قدم عدة برامج على التلفزيون، وخاصة في شهر رمضان، ومنها برنامج "توت شامي" الذي كان يعرض بعد الإفطار لمدة ساعتين.

من البرامج التي قدمها أيضًا برنامج "جواز سفر"، وقدم كذلك برنامج "ضربة حظ" وهو برنامج يعرض في شهر رمضان، وقد نجح في تقديم برامج مسابقات ساهمت في زيادة شهرته، وتحقيق شعبية كبيرة بين الجمهور السوري.

أعماله في الدوبلاج

نجح الفنان عاصم حواط في أعمال الدوبلاج، فقد شارك في دوبلاج عدد من المسلسلات التركية، منها ميرنا وخليل، وأرطغرل، وقدم فيها شخصية الدوريش، ومسلسل الحفرة، وقدم فيها شخصية علوش.

نجح حواط أكثر في دوبلاج شخصية الأسمر التي قدمها الممثل التركي ساروهان هانيل، وهي الشخصية التي لعبها لسنوات، وقام عاصم بدبلجتها.

عاصم حواط.. نجم الدراما السورية الذي برع في التقليد

عاصم حواط يقلد الفنانين

برع الفنان عاصم حواط في موهبة التقليد، وقد أوضح أن ملكة التقليد تختلف تمامًا عن التمثيل، ولكنه يوظفها دراميًا فيما يفيد أعماله الدرامية. في مسلسل "هومي هون" قلد حواط العديد من الفنانين، وقدم شخصيات مختلفة في العمل أثبت موهبته الفنية.