عاصفة تغرق بريطانيا: إغلاق للمدارس وتأجيل مباراة كأس الرابطة

حذر خبراء الأرصاد من احتمال هطول ما يصل إلى 120 ملم من الأمطار على مدار اليوم في بعض المناطق المتضررة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 سبتمبر 2024
عاصفة تغرق بريطانيا: إغلاق للمدارس وتأجيل مباراة كأس الرابطة

شهدت بريطانيا في الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، حيث سقطت كمية تعادل ما يسقط عادة خلال شهر كامل في غضون ساعات قليلة فقط.

وأدى ذلك إلى حدوث فيضانات "كبيرة" وفوضى عارمة في حركة النقل والمواصلات في أنحاء البلاد، مما تسبب في إغلاق الطرق وتعطل خطوط القطارات وإغلاق المدارس في مناطق عديدة. 

تفاصيل هطول الأمطار

واجه الموظفون صعوبات جمة في الوصول إلى أماكن عملهم بعد هطول أكثر من 60 ملم من الأمطار في مناطق حول لندن والمقاطعات المجاورة بين منتصف الليل والثامنة صباحًا.

وسجلت بعض المناطق كميات قياسية من الأمطار، حيث شهدت ستوكنتشرش في باكينغهامشير هطول 64 ملم، وكرويدون في جنوب لندن 56 ملم، وثيم في أوكسفوردشير 54 ملم، وسيفينوكس في كينت 50 ملم، وستيفينيج 49 ملم.

تأثرت شبكة النقل بشكل كبير جراء الأمطار الغزيرة. فقد تم إغلاق جزئي لأربعة خطوط في مترو أنفاق لندن بسبب الفيضانات، وهي خطوط باكرلو وديستريكت وميتروبوليتان وبيكاديللي، بالإضافة إلى تعطل خدمة القطارات فوق الأرض. كما أعلنت شركة ساوث إيسترن للسكك الحديدية أنها ستشغل "خدمة محدودة للغاية" من هاستينغز في إيست ساسكس باتجاه لندن، بسبب "غمر السكك الحديدية بالمياه في وادهورست".

إغلاق المدارس

اضطر بعض الآباء للبحث عن رعاية بديلة لأطفالهم بعد إغلاق المدارس في أجزاء من أوكسفوردشير وبيدفوردشير وواريكشير وهيرتفوردشير بسبب الفيضانات.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرًا من الطقس باللون الكهرماني لأجزاء من وسط وجنوب غرب إنجلترا حتى التاسعة مساءً، وسط مخاوف من أن تؤدي الطرق المغمورة بالمياه إلى عزل بعض المجتمعات.

كما تم إصدار تحذير أصفر أوسع نطاقاً يغطي أجزاء من ويلز ومعظم جنوب إنجلترا وميدلاندز وصولاً إلى شمال غرب إنجلترا ويوركشير.

توقعات بمزيد من الأمطار وتحذيرات الفيضانات

حذر خبراء الأرصاد من احتمال هطول ما يصل إلى 120 ملم من الأمطار على مدار اليوم في بعض المناطق المتضررة، مشيرين إلى إمكانية فرض المزيد من التحذيرات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أصدرت وكالة البيئة 76 تنبيهًا بشأن احتمال حدوث فيضانات و13 تحذيرًا من فيضانات "متوقعة" - منها ثلاثة في لندن في ساوث رويسليب وبيكنهام وميرتون.

تأجيل مباراة كأس الرابطة

تم تأجيل مباراة كأس الرابطة بين نيوكاسل يونايتد وويمبلدون المقررة غداً الثلاثاء، بسبب الفيضانات الكبيرة حول ملعب كرة القدم في جنوب غرب لندن.

يأتي هذا الطقس العاصف بعد أن شهدت البلاد عواصف رعدية وبرق وبرد في نهاية الأسبوع الماضي، مما أعلن رسميًا نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف مع الاعتدال الخريفي.

توقعات الأيام القادمة

من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة انخفاضًا في درجات الحرارة إلى ما دون المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام في جميع أنحاء البلاد.

 وقد أشار خبراء الأرصاد إلى أن الرياح الشمالية ستبدأ في التأثير، مما سيؤدي إلى استمرار اتجاه البرودة للجميع، ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من اسكتلندا انخفاضًا في درجات الحرارة إلى أوائل العشرينات بحلول يوم الثلاثاء.

قدم خبراء السيارات والشرطة نصائح للسائقين بتوخي الحذر الشديد على الطرق اليوم، وحذروا من أن ظروف القيادة يمكن أن تتدهور بسرعة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، مع احتمال انسداد المصارف وتجمع المياه الراكدة، مما يسبب مشاكل مثل رش السطح وانخفاض الرؤية واحتمال حدوث فيضانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة