طلعت مصطفى تنفذ مدينة "بنان" بالرياض بتكلفة 31 مليار ريال

تعرف على تفاصيل مشروع مجموعة طلعت مصطفى بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
طلعت مصطفى تنفذ مدينة "بنان" بالرياض بتكلفة 31 مليار ريال

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى - السعودية عن بدء أعمال التنفيذ والإنشاء في مشروع مدينة "بنان" شمال شرق العاصمة الرياض، ويأتي هذا التطور بعد نحو شهرين فقط من إطلاق الحملة الإعلانية للمشروع الطموح.

مشروع طلعت مصطفى في السعودية

وجاء هذا بعد نشر الصفحة الرسمية لمدينة "بنان" على منصة "إكس" مقطع فيديو يظهر مئات المعدات الثقيلة، وهي تصطف استعدادًا لبدء أعمال المقاولات والإنشاء.

وأكد التعليق المصاحب للفيديو أن "العمل يجري على مدار الساعة التزامًا بالجداول الزمنية المقررة لتسليم الوحدات للملاك"، مع التأكيد على توفير كافة الخدمات اليومية اللازمة للإقامة في المدينة الجديدة.

تكلفة مشروع مدينة بنان

جدير بالذكر أن مشروع مدينة "بنان" هو ثمرة تعاون بين مجموعة طلعت مصطفى السعودية والشركة الوطنية للإسكان (NHC) السعودية.

وتم وضع حجر الأساس للمشروع في العاشر من مايو الماضي، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 31.4 مليار ريال سعودي (ما يعادل 8.37 مليار دولار أمريكي).

وكانت الشركة بدأت في مايو الماضي بحملة إعلانية مكثفة، استعانت فيها بوجوه إعلامية بارزة مثل الإعلامي السعودي وليد الفراج والنجم المصري كريم عبد العزيز، لتسويق 27 ألف وحدة سكنية متنوعة بين شقق وفلل وأراض.

وصرح هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن الإيرادات المتوقعة للمشروع تقدر بنحو 40 مليار ريال (ما يعادل 12 مليار دولار).

ويمتد المشروع على مساحة 10 ملايين متر مربع، مع تخصيص 40% منها للمساحات الخضراء، ما يجعله نموذجاً للتنمية المستدامة في المنطقة.

يقع "بنان" في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض، وهي أكبر ضاحية سكنية تطورها "الوطنية للإسكان"، ومن المتوقع أن يستوعب المشروع أكثر من 250 ألف نسمة، مع توفير مرافق متكاملة تشمل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية، بالإضافة إلى نادٍ رياضي اجتماعي.

يشار إلى أن "بنان" يأتي على غرار مشروع "مدينتي" الشهير للمجموعة في القاهرة، ما يؤكد على خبرة الشركة في تنفيذ مشاريع عمرانية ضخمة.

مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة

الجدير بالذكر، أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة أعلنت مؤخرا عن تحقيق مبيعات قياسية بلغت 340 مليار جنيه مصري (ما يعادل 7.1 مليار دولار) حتى 8 يوليو 2024.

هذا الرقم يمثل زيادة هائلة تفوق سبعة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث كانت المبيعات آنذاك 47 مليار جنيه (حوالي 977 مليون دولار).

وراء هذا النمو الاستثنائي يقف مشروع "ساوث ميد" في الساحل الشمالي، الذي حقق وحده مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه (3.4 مليار دولار) في غضون ستة أيام فقط من إطلاقه.

 كما ساهم مشروع "بنان" في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في هذا النجاح، محققاً مبيعات بقيمة 40 مليار جنيه (832.4 مليون دولار) منذ إطلاقه في مايو 2024، متجاوزاً بذلك الأهداف المحددة للسنة الأولى في شهرين فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة