• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      صوفي بليندا تيرنر

    • اسم الشهرة

      صوفي تيرنر.. مبدعة شخصية سانسا ستارك في صراع العروش

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 فبراير 1996 (العمر 28 سنة)

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوج

      جو جوناس (2017 - 2023)

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

حققت النجمة الشابة صوفي تيرنر شهرة عالمية بفضل شخصية "سانسا ستارك" التي قدمتها في مسلسل "صراع العروش" والذي يعد واحدًا من أهم المسلسلات التلفزيونية في التاريخ وأكثرها شهرة، وقد تركت بصمة عميقة في قلوب المشاهدين، وبجانب ذلك حققت نجاحًا في أعمال أخرى، تعرف على مسيرتها وحياتها في هذا المقال.

من هي صوفي تيرنر؟

صوفي بليندا تيرنر، هي ممثلة إنجليزية ولدت في 21 فبراير عام 1996 في نورثامبتون في إنجلترا، وقد حققت شهرة واسعة بفضل مسلسل "صراع العروش"، حيث لعبت دور "سانسا ستارك"، إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل.

بدأت صوفي مسيرتها الفنية من خلال مسلسل صراع العروش عام 2011، وكانت تبلغ من العمر حينها 15 عامًا، وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وجعل منها نجمة عالمية، وقد شاركت في المسلسل حتى عام 2019.

شاركت صوفي بعداه في أفلام أخرى ناجحة، وقد حققت شهرة أكبر بزواجها ن المغني الأمريكي جو جوناس، ثم انفصالها عنه، وهو الانفصال الذي أثار ضجة واهتمام الصحافة العالمية.

خلال مسيرتها حصلت صوفي تيرنر على العديد من الجوائز والترشيحات، وخاصة بفضل دورها في مسلسل "صراع العروش"، وإلى جانب التمثيل، فهي تعمل في مجال الأزياء، وظهرت في أغلفة عدة مجلات فنية مشهورة.

نشأتها وتعليمها

ولدت صوفي تيرنر في إنجلترا في عائلة متوسطة، والدتها كانت معلمة حضانة، أما والدها كان يعمل في شركة توزيع منصات نقالة. التحقت صوفي بمدرسة وارويلك الإعدادية حتى سن 11 عامًا، وبعدها درست في مدرسة كينجز الثانوية المستقلة للبنات، ودرست حتى الثانوية فقط.

أحبت صوفي التمثيل منذ صغرها، وقد شاركت في مسرح المدرسة، كما كانت عضوة في شركة مسرح بلاي بوكس منذ سن الثالثة، ولديها شقيقان أكبر منها.

وعن طفولتها، قالت صوفي إنها عاشت طفولة ممتعة للغاية، وكانت لدى عائلتها حظيرة للخنازير، لذا كانت تقضي وقتها مع أشقائها في العبث في الوحل.

طول صوفي تيرنر

يبلغ طولها 1.75 م.

صوفي تيرنر وجو جوناس

بدأت صوفي تيرنر علاقتها مع المغني الأمريكي جو جوناس، عضو فرقة "جوناس براذرز" الشهيرة، في عام 2016، وفي عام 2017 أعلنا عن خطبتهما، وتزوجا عام 2019 في لاس فيغاس.

عاشت صوفي مع زوجها في مدينة نيويورك، وقد أقاما حفل زفاف ثان في فرنسا في يونيو من عام 2019، ثم رزقت منه بابنتين. ولدت ابنتا الأولى في يوليو 2020، ثم رزقت بابنتها الثانية في يوليو عام 2022.

استلهم زوج صوفي تيرنر أغنية فرقته Happiness Begins من قصة حبهما، والتي كانت ضمن ألبوم Hesitate الذي صدر عام 2022، وكان ألبوم لم الشمل لفرقة جوناس براذرز.

في أوائل شهر سبتمبر عام 2023، تقدم جوناس بطلب الطلاق من صوفي تيرنر في ميامي بفلوريدا، وقد أعلن جوناس عبر صفحته على إنستغرام أن قرار الانفصال كان متبادلًا.

بعد شهر من الطلاق، رفعت صوفي دعوى ضد زوجها للسماح لابنتيها بالعودة إلى إنجلترا، حيث سجل الزوجان مقر إقامة بناتهما في الولايات المتحدة، وفي أكتوبر من العام نفسه توصلا إلى اتفاق حضانة.

صوفي تيرنر.. مبدعة شخصية سانسا ستارك في صراع العروش

جدل ميولها الجنسية

بعد انفصالها عن جو جوناس، انتشرت أخبار في الصحف العالمية عن ميول صوفي تيرنر الجنسية، وخاصة بعد صترافتها التي وصفت بالطائشة، والتي أثارت جدلًا واسعًا.

فقد انتشرت صور لها وهي تقبل صديقها تابيثا دوهتري قبلة حميمية، إلا أن صوفي لم تتحدث عن الأمر. بعد انفصالها عن زوجها أعلنت عن علاقتها مع بيرغرين بيرسون، وهو أرستقراطي بريطاني نجل الفيكونت البريطاني مايكل بيرسون.

أطفال صوفي تيرنر

لدى صوفي تيرنر طفلتان من زوجها من جو جوناس. رزقت بابنتها الأولى ويللا جوناس في يوليو عام 2022، وفي يوليو عام 2022 رزقت بابنتها الثانية، والتي لم يعلن عن اسمها لوسائل الإعلام.

صوفي تيرنر.. مبدعة شخصية سانسا ستارك في صراع العروش

مسيرتها الفنية مع صراع العروش

بدأت صوفي تيرنر مسيرتها الفنية عام 2011 بعمر 15 عامًا من خلال تقديم شخصية سانسا ستارك في مسلسل "صراع العروش" الذي يعد واحدًا من أشهر المسلسلات في التلفزيون، وكانت شخصيتها محورية في بناء مسيرتها المهنية، وجعلها واحدة من أبرز الممثلات الشابات في العالم.

شخصية سانسا ستارك هي الابنة الكبرى لنيد ستارك وكاتلين ستارك، وتبدأ شخصيته كطفلة صغيرة حالمة تطمح للزواج من أمير لتعيش حياة مليئة بالرفاهية، ولكنها تواجه سلسلة من المآسي والتحديات تجبرها على النضوج.

على مدار 8 مواسم مرت الشخصية بتحولات دراماتيكية، حيث أجبرت العيش تحت سيطرة أعدائها، وتعرضت للعديد من الصدمات، منها زواجها القسري، لتتحول وتصبح قائدة حكيمة وقوية، وينتهي المسلسل بتوليها حكم وينترفيل كملكة في الشمال.

طلب منها إنقاص وزنها من أجل تقديم شخصيتها، وقد عانت من مشكلات في الصحة العقلية بسبب هذا الأمر، حيث عانت من اضطراب في الأكل.

حقق دور صوفي تيرنر في صراع العروش نجاحًا كبيرًا، وحظيت بشعبية عالمية، وعزز الدور من مكانتها كنجمة عالمية، وأدى نجاح المسلسل إلى فتح الأبواب لها للمشاركة في مشاريع ناجحة أخرى.

وبسبب دورها، حصلت صوفي تيرنر على عدد من الجوائز، منها جائزة Screen Actors Guild لأفضل أداء جماعي في مسلسل درامي عام 2012. ترشحت للعديد من الجوائز منها "إمباير أوارد"، و"يونج أرتست أوارد".

صوفي تيرنر.. مبدعة شخصية سانسا ستارك في صراع العروش

أعمالها الفنية الأخرى

بجانب تقديمها دور سانسا ستارك في صراع العروش، لعبت صوفي تيرنر أدوارًا في أعمال فنية أخرى. في عام 2013، حصلت على أول دور سينمائي لها في فيلم Another Me، كما لعبت دور البطولة في فيلم The Thirteenth Tale.

شاركت كذلك في فيلم Barely Lethal عام 2015، كما شاركت في النسخة الصوتية من القصة القصية "الفتاة في المرآة" للكاتب ليف جروسمان. في عام 2016 شاركت في سلسلة أفلام "إكس مين"، ولعبت فيه دور المتحولة جان جراي، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

في عام 2017 أصبحت راعية في منظمة Women for Women التي تدعم الناجيات من الحرب، كما شاركت في فيلم Girl Who Fell From the Sky، وشاركت أيضًا في فيلم Heavy.

في عام 2022 شاركت في فيلم Do Revenge، ولعبت فيه دورا ثانوياً، حيث قدمت شخصية تتهم بحيازة المخدرات، وقد اشتهر مشهدها في الفيلم على نطاق واسع، وتم الإشادة بتمثيلها.

أهم الأعمال

  • مسلسل صراع العروش

  • سلسلة أفلام إكس من

معلومات أخرى

  • خاضت معارك قضائية مع جو جوناس بسبب حضانة الأطفال

  • ظهرت شائعات بأنها ثنائية الميول الجنسية