صلاح يقود ليفربول لسحق مانشستر يونايتد بثلاثية تاريخية

حقق فريق ليفربول انتصارًا كبيرًا على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في عقر داره على ملعب أولد ترافورد

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
صلاح يقود ليفربول لسحق مانشستر يونايتد بثلاثية تاريخية

حقق فريق ليفربول انتصارًا كبيرًا على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في عقر داره على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

بدأت المباراة بأداء مثير حيث ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا مبكرًا لليفربول سجله ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة السابعة بداعي التسلل على محمد صلاح.

وفي الشوط الأول، تميز محمد صلاح بصناعة الهدفين الأول والثاني، حيث قدم عرضية رائعة في الدقيقة 31 استقبلها لويس دياز برأسية متقنة، ثم عاد وصنع الهدف الثاني لدياز في الدقيقة 42.

وكان تشكيل ليفربول جاء كالتالي: أليسون في حراسة المرمى، وفان دايك، كوناتيه، وروبرتسون في الدفاع، وترينت ألكسندر أرنولد، دومينيك سوبوسلاي، ماك أليستر، وجرافينبيرش في الوسط، ولويز دياز، محمد صلاح، وجوتا في الهجوم.

في الجهة الأخرى، جاء تشكيل مانشستر يونايتد بكل من: أونانا في المرمى، مزراوي، دي ليخت، مارتينيز، ودالوت في الدفاع، كاسيميرو، ماينو، وبرونو فرنانديز في الوسط، وجارناتشو، راشفورد، وزيركزي في الهجوم.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

الجدير بالذكر أن بعد نجاح محمد صلاح في تسجيل هدف ليفربول في مرمى مانشستر يونايتد، استطاع أن يقلص الفارق بينه ومع اللاعب  إيرلينج هالاند إلى 4 أهداف، الذي ما زال حتى الآن على القمة.

وجاء الترتيب هدافو الدوري الإنجليزي بتصدر هالاند ب7 أهداف يليه محمد صلاح 3 أهداف، وفي المركز الثالث لويس دياز 3 أهداف، والمركز الرابع بريان مبيومو  3 أهداف، أما المركز الخامس بالقائمة كانت من نصيب نوني مادويكي 3 أهداف.

ترتيب جدول الدوري الإنجليزي

في انطلاقة موسم الدوري الإنجليزي الجديد، يتصدر فريق ليفربول الجدول برصيد 9 نقاط، متساويًا مع مانشستر سيتي، بعد انتصاره في أول مباراتين ضد إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنتيجة 2-0 في كل منهما.

على الجانب الآخر، يعاني مانشستر يونايتد في بداية الموسم، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، فقد انتصر في المباراة الأولى أمام فولهام بنتيجة 1-0، لكنه خسر في المباراة الثانية أمام برايتون 2-1.

شهدت المواجهات بين الفريقين خلال الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي نتائج متقاربة، فقد انتهى اللقاء الأول على ملعب "أنفيلد" بالتعادل السلبي، بينما شهدت مباراة "أولد ترافورد" تعادلًا إيجابيًا 2-2.

كما التقى الفريقان في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث تمكن مانشستر يونايتد من الفوز بعد التمديد للأشواط الإضافية بنتيجة 4-3.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة