صاحب مقولة كله رايح.. ما حقيقة وفاة الفنان محمد جمعة؟

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
صاحب مقولة كله رايح.. ما حقيقة وفاة الفنان محمد جمعة؟

انتشرت الكثير من الشائعات التي تفيد بوفاة الفنان المصري محمد جمعة، الذي اشتهر بجملة "كله رايح" وهي الجملة الشهيرة التي قالها في مسلسل "الوصية" من بطولة أكرم حسني، وأحمد أمين، والتي قدم فيها شخصية "عم ضياء".

وكان سبب انتشار هذه الشائعة، منشور للفنان صلاح عبد الله كتبه عبر حسابه على فيسبوك، وفي المنشور نعى فيه الشاعر محمد جمعة وفنان الكاريكاتير أحمد قاعود، ولكنه أشار في نعيه إلى حساب الفنان محمد جمعة، بدلًا من حساب الشاعر محمد جمعة، وهو ما أثار لبسا لدى الجمهور.

وكتب صلاح عبد الله عبر حسابه على فيسبوك: "الشاعر محمد جمعة، التقيت به مرة واحدة أثناء تكريمي في الإسماعيلية، وترك في قلبي أثرًا عظيمًا وانطباعًا جميلًا".

وأضاف: "وفنان الكاريكاتير أحمد قاعود تعرفت عليه هنا، وتحدثنا هاتفيًا مرتين أو ثلاث، وأحببته كثيرًا. لكن للأسف انقطع التواصل بسبب تقصير مني، والآن بعد علمي برحيلهما، لا أعرف كيف أنعيهما سوى أن أطلب منكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما".

اقرأ أيضًا: رسالة من صلاح عبد الله لمنى زكي.. شاهد ماذا قال لها

صلاح عبد الله يدعم الفنان محمد عزمي

يُذكر أن الفنان صلاح عبد الله دعم الفنان محمد عزمي في محنته، بعدما طلب الأخير الحصول على أدوار في المسلسلات التي تعرض، وقد استجابت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للفنان عزي، ووقعت معه عقد عمل فني في رمضان عام 2025.

وقد أشاد عبد الله بهذه الخطوة الإنسانية من الشركة المتحدة، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: "بدأت تندع الحمد لله.. دعم الطيبيين في مواقع التواصل وزملاء المهنة جاب نتيجة".

وأضاف: "شكرًا للأستاذ عمرو الفقي، وأتمنى أن يتواصل مع السيد نقيب الممثلين لتكوين فريق عمل يرصد الحالات المشابهة لعزمي وتقديمها للسادة المخرجين وبالذات الشباب وربنا يهدينا جميعًا لما فيه الخير لمصر والمصريين الطيبيين".

يُذكر أن الفنان أحمد عزمي قد كتب عبر حسابه على فيسبوك مناشدة لزملائه في الوسط الفني لمساعدته في التواصل مع الشركة المتحدة للانضمام إلى ركب الدراما في مصر.

وكتب عزمي عبر حسابه: "أتمنى من أصدقائي وزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار حياتي مساعدتي علي التواصل مع الشركة المتحدة والانضمام إلى ركب الدراما في مصرنا الحبيبة".

وأضاف: "لا طعم للحياة بدون عمل ابني يكبر أمامي، ولا أعلم كيف سأعينه على مواجهة صعوبات الحياة وأنا محروم من تحقيق ذاتي داخل بلدي، ولا أملك مهنة أخرى، وأخشى من الموت كمدًا وحزنًا، هذا طلب ورجاء لأحد أهم وأكبر المؤسسات المصرية، والتي تعلي من قيمة التسامح وإعطاء الفرص للشباب.. وفقكم الله إلى ما فيه خير أمتنا وشكرًا".

اقرأ أيضًا: أحمد عزمي يعود إلى الساحة الفنية في رمضان 2022 بعد أزمته الأخيرة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة