شي إن تستعد لطرح عام أولي في بورصة لندن

شي إن على أعتاب طرح عام أولي ضخم في بورصة لندن بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
شي إن تستعد لطرح عام أولي في بورصة لندن

تستعد شركة شي إن الصينية العملاقة لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت، لخطوة هائلة من خلال طرحها العام الأولي في بورصة لندن.

شي إن على أعتاب طرح عام أولي ضخم في بورصة لندن بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه من المرجح أن يتم هذا الأمر خلال الأسبوع الحالي، وهو ما قد يشكل أحد أكبر الاكتتابات العامة في تاريخ المملكة المتحدة.

وأفادت التقارير نقلاً عن أشخاص مطلعين بشأن هذا الموضوع، أن التقديرات تشير إلى أن قيمة شركة شي إن في هذا الطرح، قد تصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني (64 مليار دولار).

ولفت الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إلى أن موعد تقديم ملف الإيداع من الممكن أن يتغير، كما أنه لا يمكن تأكيد التوصل لاتفاق.

وأشارت التقارير إلى أنه في حال تم هذا الطرح، فقد يعيد هذا جزء كبيراً من القيمة السوقية التي خسرتها بورصة لندن، بسبب انتقال الشركات للإدراج في بورصة نيويورك، إلى جانب أنه سيكون بمثابة علامة على انتعاش صفقات الاكتتابات العامة في أوروبا.

ونوهت إلى أن الشركة الصينية تتطلع للإدراج في بورصة لندن، خاصة أنه من غير المرجح أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طرح عام أولي لها في بورصة نيويورك.

وأوضحت أن بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين طلبوا من لجنة الأوراق المالية والبورصات، رفض الطرح، وذلك بسبب نقص الشفافية حول عمليات الشركة في الصين.

وأردفت التقارير إن شركة شي إن لا تزال بحاجة إلى موافقة من الجهات التنظيمية الصينية، وذلك قبل المضي قدماً في طرحها العام الأولي.

وأضافت أن شي إن، التي تأسست في الصين ويقع مقرها حالياً في سنغافورة، لم تعلق على الأخبار المتداولة بشأن صفقة الاكتتاب العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة