شوق الموسوي.. نجمة الدراما صاحبة المسيرة الشخصية الشاقة

ممثلة
  • معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شوق الموسوي

    • اسم الشهرة

      شوق الموسوي.. نجمة الدراما صاحبة المسيرة الشخصية الشاقة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 مايو 1984 (العمر 40 سنة)
      الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • أسماء الأولاد

      مهدي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

حققت النجمة الكويتية شوق الموسوي نجاحًا كبيرًا في عالم الدراما الكويتية والخليجية، واستطاعت أن تضع بصمتها الخاصة في عالم التمثيل من خلال أدوار مميزة في الدراما الخليجية، لتصبح من الوجوه الفني البارزة في بلدها، ولكن وراء هذا النجاح والتألق قصة ومسيرة حياتية شاقة مليئة بالصدمات والصعاب روتها بنفسها، وفي السطور التالية نسلط الضوء على مسيرتها وقصة حياتها.

من هي شوق الموسوي؟

هي ممثلة كويتية ولدت لأب كويتي وأم غير كويتية لم تذكر جنسيتها، ولدت في 6 مايو عام 1984 في الكويت، وقد بدأت مشوارها الفني عام 2003. بدأت شوق مسيرتها الفنية في سن مبكرة، وقد أظهرت شغفًا بعالم التمثيل، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية التي برزت فيها موهبتها.

نجحت شوق في تقديم أعمال فنية بين الكوميديا والتراجيديا، وزادت شعبيتها بمرور الوقت، وشاركت في مسلسلات كويتية وخليجية ناقشت قضايا مجتمعية مهمة.

لم تقتصر مسيرة شوق على التلفزيون فحسب، بل شاركت في عدة مسرحيات نالت بسببها استحسان الجمهور والنقاد.

كم عمر شوق الموسوي؟

ولدت الفنانة شوق الموسوي عام 1984، وتبلغ من العمر 40 عامًا.

شوق الموسوي وأمها

عاشت الفنانة شوق الموسوي طفولة صعبة، ولم تعلم أي شيء عن والدتها حتى عمر 14 عامًا، حيث اكتشفت أن والدتها لا تزال على قيد الحياة في ذلك الوقت.

تزوج والد شوق الكويتي من سيدة غير كويتية، غير معروف جنسيتها، ولكنه انفصل عنها، وتزوج من امرأة أخرى بعد الانفصال، وقد اختفت والدتها من حياتها بعد الانفصال، وتربت شوق على يد عماتها، اللاتي أسأن معاملتها، وتعرضت للضرب والتعنيف منهن في طفولتها.

وقد ذكرت شوق أن والدتها الحقيقية كانت جميلة جدًا، وعندما تزوج والدها من امرأة أخرى كانت عائلتها تقول بأن الزوجة الأولى كانت أجمل، وبسبب الغيرة، أحرقت الزوجة الثانية لوالدها جميع صور والدتها القديمة.

وعن والدتها، أوضحت شوق أنها بعمر 14 عامًا اكتشفت أن والدتها على قيد الحياة، بعدما كذبت عليها عائلتها، وقالت لها أن والدتها ماتت، حيث اتصلت بها سيدة غير خليجية في الهاتف، وقالت لها أنها والدتها، وأكدت لها المعلومة بإخبارها بعلامة في جسدها لا يعرف بها أحد.

وقالت شوق أن عمها رآها وهي تتحدث بالهاتف، فأخذ منها الهاتف، وبدأ في سب المرأة التي تحدثت إليها، ثم ضربها عمها بشدة بسبب مطالبتها بمعرفة هوية والدتها الحقيقية.

عندما أصبحت بعمر 18 عامًا، قررت شوق أن تتعرف على والدتها، فتوجهت إلى سفارة جنسية والدتها، وتمكنت من التوصل إلى هوية والدتها في النهاية.

وقد تحدثت شوق أنها اعتقدت أنها رأت أمها وهي طفلة مرة واحدة، حيث سافرت الأسرة خارج الكويت خلال غزو الكويت، ودرست في بلد والدتها، وبعد خروجها من المدرسة قابلتها والدتها ولمست وجهها، وكانت معها خالتها وإخوتها من والدتها.

شوق الموسوي.. نجمة الدراما صاحبة المسيرة الشخصية الشاقة

شوق الموسوي وأختها

تحدثت الفنانة شوق الموسوي عن  تجربة صادمة عاشتها في حياتها مع أختها من الأم، والتي تواصلت معها بعدما علمت بهوية والدتها. كانت أختها متزوجة من رجل سيئ، وساعدتها شوق بالانفصال عن زوجها، وأحضرتها إلى الكويت، واشترت لها منزلًا في الكويت، كما زوّجتها من رجل آخر.

وقد صدمت شوق الجمهور بأن أختها تزوجت طليقها، حيث اتصلت بها في الهاتف، وأخبرتها بأنها تزوجت من طليقها، وطلبت منها السماح.

من هو طليق شوق الموسوي؟

لا يوجد معلومات عن طليق الفنانة شوق الموسوي، ولكنها ذكرت أنها تزوجت وعمرها 17 عامًا من رجل يكبرها ب 25 عامًا، وانفصلت عنه بعدما أنجبت ابنها الأول مهدي.

تزوجت شوق مرتين في حياتها وانفصلت، وقد ذكرت أنها بعدما انفصلت من زوجها الأول، انتقلت للعيش مع عمتها، إلا أن عمتها طردتها من المنزل بسبب الغيرة، حيث خافت على زوجها منها، ورمت ملابسها في الشارع.

وجدت شوق نفسها وحيدة في الشارع بصحبة ابنها الرضيع، وتلقت مساعدة من إحدى صديقاتها، وعاشت معها لفترة، ثم تمكنت من الحصول على معاش من الدولة، وأجّرت منزل ربت فيه ولدها، وبعدها دخلت مجال التمثيل، وتحسنت أحوالها منذ ذلك الوقت.

ابن شوق الموسوي

تحدثت الفنانة شوق الكويتية عن ابنها مهدي في برنامج "تحت الصفر"، وتحدثت أنها تمكنت من تربية ابنها بمفردها، رغم الصعوبات التي واجهتها في حياتها.

وقد أوضحت شوق أن ابنها يدافع عنها عندما يتحدث أي أحد بالسوء عنها، وقد أوضحت أن كل الوسط الفني يشهد لها بحسن تربيتها لابنها.

شوق الموسوي.. نجمة الدراما صاحبة المسيرة الشخصية الشاقة

دراستها

لم تدرس الفنانة شوق الموسوي في المدرسة، ولكنها حصلت على شهادة محو أمية، وبعدما دخلت مجال التمثيل، قررت إكمال دراستها، حيث درست من المرحلة الابتدائية من عام 2019، وسافرت قطر عام 2020 ، درست أونلاين من هناك.

عادت بعدها إلى الكويت، ودرست أونلاين خلال جائحة كورونا، وهي الآن تدرس في الصف السابع، وهي تبلغ من العمر 40 عامًا.

أعمال شوق الموسوي

بدأت الفنانة الكويتية شوق الموسوي مسيرتها الفنية عام 2003 من خلال مسلسل "كرت أحمر" من بطولة الفنان الكويتي الراحل خالد النفيسي، وبعد هذا العمل، توالت الأدوار التي قدمتها في التلفزيون.

تنوعت الأعمال الدرامية التي شاركت فيها شوق بين التلفزيون والمسرح والسينما، ومن أعمالها في المسرح، مسرحية "خطوات الشيطان"، و"سحيلة أم الخلاجين"، و"جنوب أفريقيا"، ومسرحية "علاء الدين"، و"جوزة والشريرة زوزة".

شاركت كذلك في مسرحيات "أبطال السلاحف"، و"البومة"، و"أشباح أم علي: بين الخيانة والحب"، و"ABC123  رحلة الأماني"، و"ضاري يغزو الفضاء"، و"حيال بوطير"، و"الساحرة وحنين والتنين"، و"مصاص الدماء"، و"الكراج"، و"النهر المسحور"، و"ينانوة الفريج".

شاركت الفنانة شوق كذلك في العديد من الأفلام، ومنها فيلم "خلني ساكت"، و"الجولة الأخيرة"، و"حبيب الأرض"، و"سيناريو"، و"الدائرة".

شوق الموسوي.. نجمة الدراما صاحبة المسيرة الشخصية الشاقة

مسلسلات شوق الموسوي

رصيد الفنانة شوق الكويتية في المسلسلات يزيد عن 45 مسلسل، وأولها مسلسل "كرت أحمر"، و"قلوب متحجرة"، و"خالتي وعمتي"، و"للحياة وجه آخر"، و"فريج صويلح"، و"دروب"، و"بقايا ليل"، و"قيود الزمن"، و"زماني على كيفي"، و"لحظة ضعف"، و"مسك وعنبر".

شاركت كذلك في مسلسلات "سقوط الأقنعة"، و"نور عيني"، و"سدرة البيت"، و"أم البنات"، و"نور في سماء صافية"، و"كريمو"، و"فص كلاص"، و"زوارة الخميس"، و"رصاصة رحمة"، و"أميمة في دار الأيتام"، و"أم سعف جت. كوم"، و"أخوان مريم"، و"للحب زمن آخر".

من مسلسلات شوق الموسوي الأخرى مسلسلات "كل يوم سالفة"، و"فرصة ثانية"، و"العضيد"، و"الحب لا يكفي أحيانًا"، و"2 في الإسعاف"، و"هجر الحبيب"، و"غريب الدار "، و"البيت بيت أبونا"، و"غريب بين أهله"، و"سقف واحد"، و"بسمة منال"، و"الليوان"، و"دكتوراه في الحب".

شاركت أيضًا في "اليوم الأسود"، و"كبروها"، و"حبيبي حياتي"، و"الجسر"، و"هلي وناسي"، و"العاصفة"، و"سبع أبواب"، و"نساء قلن لا"، و"لغز 1990"، و"بيبي"، و"القفص"، و"مجاريح"، و"قالوا الأولين"، و"زمن العجاج".