شهد سعيد ترد على جنة عليوة: أنا بطلة العرب.. وأفكر بالاعتزال

تصدرت لاعبة الدراجات شهد سعيد، التريند مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
شهد سعيد ترد على جنة عليوة: أنا بطلة العرب.. وأفكر بالاعتزال

تصدرت لاعبة الدراجات شهد سعيد، التريند مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن تحدثت لأول مرة عن جدل مشاركتها ضمن وفد مصر ببعثة أولمبياد باريس 2024، بعد اتهام اللاعبة جنة عليوة لها بتعمد إيذائها خلال سباق الدراجات شهر أبريل الماضي.

تصريحات شهد سعيد

وخرجت شهد سعيد عن صمتها لتروي روايتها عن الحادثة التي وقعت بينها وبين زميلتها جنة في سباق الدراجات في حوار مع قناة إم بي سي مصر 1، ببرنامج ياسمين عز "كلام الناس" نفت شهد سعيد بشدة الاتهامات الموجهة إليها بتعمد إيذاء منافستها.

وقالت: "لم أقصد إيذاءها واصطدمت بها دون قصد، لأنني اختل توازني"، وأضافت موضحة: "سندت عليها دون قصد، وأنا كنت أمامها وليس خلفها".

وشككت شهد سعيد في منطق الاتهامات الموجهة إليها، متسائلة: "هل أنا سأترك هذه المسابقة، وأقوم بإسقاطها في آخر 50 متراً أمام الجماهير المتواجدة والكاميرات، رغم أنها كانت أمامي طوال 15 كيلو، ولم أفعل لها أي شيء؟".

كما نفت شهد سعيد وجود أي خلافات سابقة مع جنة، مؤكدة: "ليس هناك بيني وبينها أي سابق معاملة ولسنا أصدقاء، وليس بيننا أي عداوة".

واعترفت شهد سعيد بوقوع خطأ من جانبها، لكنها أصرت على عدم وجود نية لإيذاء زميلتها، قائلة: "أنا مخطئة لكنني لم أقصد إيذاءها، وهذا واضح في الفيديو؛ لأنني كنت أمامها ولست خلفها".

شهد سعيد: تأهلت للأولمبياد قبل حادث جنة عليوة

وأكدت شهد سعيد في تصريحاتها أنها تأهلت للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، قبل وقوع أزمتها مع جنة عليوة بأسبوعين، مشيرة إلى أن الحادث وقع بتاريخ 28 أبريل الماضي، أي بعد أسبوعين من إعلان تأهلها رسمياً.

وشددت شهد سعيد على أن الاصطدام كان عرضيًا، موضحة: "لم أستطع تهدئة السرعة، واستمررت في السباق، وعندما عدت للاطمئنان عليها كانت رحلت بسيارة الإسعاف".

 ذكرت شهد سعيد أنها فوجئت بتقدم جنة عليوة ببلاغ ضدها يتهمها بـ"التعدي المتعمد والشروع في القتل"، وأضافت: "بعد التتويج، وجدت تواجدًا كبيرًا للشرطة، وطلب منا الذهاب للقسم للتصالح".

ووصفت شهد سعيد الموقف في القسم بأنه كان متوترًا، حيث قوبلت محاولاتها للاعتذار بالرفض، مشيرة إلى أن جنة عليوة هددتها قولها: "أنا هحبسك، أنتي مجرمة"، بالإضافة إلى تعرضها لإهانات من والدة جنة عليوة.

كما شككت شهد سعيد في مصداقية رواية عليوة للحادث، متسائلة: "كيف تمكنت من سرد التفاصيل لمدة 6 أو 7 ساعات إذا كانت حقًا تعاني من ارتجاج في المخ وفقدان للذاكرة كما ادعت؟"، وأضافت شهد سعيد أن تقريرًا طبيًا لاحقًا أظهر تناقضًا مع ما ذكرته جنة عليوة في التحقيقات الأولية، مشيرة إلى أن الإصابات كانت أقل خطورة؛ مما تم الإعلان عنه في البداية.

وكشفت شهد سعيد عن العقوبات التي تعرضت لها نتيجة الحادث، والتي شملت شطبها من السباق، وإيقافها لمدة عام على المستوى المحلي، بالإضافة إلى غرامة مالية 5 آلاف جنيه مصري، كما أكدت شهد سعيد أنها لم تتلق أي إخطار رسمي بشأن استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفي رد على الاتهامات الموجهة إليها بشأن علاقتها بالمدرب، نفت سعيد علمها بوجود أي خلاف بين جنة عليوة والمدرب، ودافعت عن قرار ضمها للمنتخب، موضحة أنها من محافظة الفيوم، وليست من نادي الصيد كما زعمت منافستها، متسائلة: "إذا لم أكن قادرة على إفادة المنتخب وتمثيل مصر بشكل جيد، فلماذا سيختارني المدرب؟".

شهد سعيد: كرامتي بالأرض وأفكر بالاعتزال

وتطرقت شهد سعيد إلى شعورها بالإحباط إثر تصريحات منافستها جنة عليوة مؤكدة أن هذه التصريحات قد تدفعها للتفكير في اعتزال اللعبة.

وقالت شهد سعيد، الحائزة على لقب بطولة أفريقيا مرتين متتاليتين: "أنا بطلة العرب منذ بداية البطولة، وحطمت الرقم القياسي العربي والأفريقي في سباق 500 متر، وتأهلت إلى الأولمبياد كيف يمكن القول بأنني لم أجد لعبة الدراجات؟".

وأضافت شهد سعيد: "نفسيتي مدمرة بسبب تصريحات جنة كان من الممكن أن أكون ضمن أول 10 متسابقين، أو أحصل على ميدالية، لكنها دمرتني وجعلت كرامتي في الأرض".

وفي إشارة إلى مزاعم حول تعمدها إيذاء منافستها، تساءلت شهد سعيد عن وجود تقرير للحكام يثبت ذلك، مؤكدة أنها نفذت جميع العقوبات التي فرضت عليها.

وختمت شهد سعيد حديثها بالتأكيد على حبها الشديد للعبة، معربة عن أملها في تقديم إنجازات لمصر وترك بصمة إيجابية في مجال الدراجات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة