شريحة أيه 18 وآيفون 16: آبل تستعد لإطلاق أحدث منتجاتها

آبل تستعد للكشف عن شريحة أيه 18 وهاتف آيفون 16 بتقنيات ذكاء اصطناعي متطورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
شريحة أيه 18 وآيفون 16: آبل تستعد لإطلاق أحدث منتجاتها

تستعد شركة آبل الأمريكية للإعلان عن شريحتها الجديدة أيه 18، يوم الاثنين، بالتزامن مع الكشف عن هاتفها الذكي المرتقب آيفون 16.

آبل تستعد للكشف عن شريحة أيه 18 وهاتف آيفون 16 بتقنيات ذكاء اصطناعي متطورة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، سيأتي هذا الإصدار الجديد من هواتف آيفون مزوداً بتصميم شريحة في 9 الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وهي أحدث تقنية صممتها شركة آرم.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، خلال احتفال يقام في مقر شركة آبل في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث تتزامن هذه الإعلانات مع إطلاق النسخة الجديدة من ساعة آبل ووتش.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن الذكاء الاصطناعي سيكون مكوناً رئيسياً في خصائص هاتف آيفون 16، لافتة إلى أن الهواتف الجديدة ستأتي مزودة برقائق أسرع، وكاميرات محسنة، بالإضافة إلى ميزات محدثة أخرى.

ونوهت إلى أنه من المرجح ألا تشهد تصميمات آيفون 16 تغييرات كبيرة، مشيرة إلى أن الفئات الأعلى، مثل آيفون 16 برو، قد تتميز بشاشات أكبر، وإضافة زر تقليدي للتحكم في الكاميرا.

وأردفت التقارير إنه على الرغم من نية شركة آبل دمج المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها الجديدة، إلا أن بعض هذه الميزات قد لا تتوفر في الأجهزة التي ستباع داخل الاتحاد الأوروبي، بسبب القوانين الجديدة المتعلقة بالإعلام الرقمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة