شركة زينة تتلقى دفعة تمويلية من الفئة أ بقيمة 22 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
شركة زينة تتلقى دفعة تمويلية من الفئة أ بقيمة 22 مليون دولار

أعلنت منصة "زينة" الرائدة في تقديم الحلول المالية ودعم العملاء والشركات في الإمارات، عن نجاحها في جمع 22 مليون دولار أمريكي خلال جولة تمويلية من الفئة "أ"، والتي قادتها شركة Altos Ventures الأمريكية.

وقد شارك في هذه الجولة التمويلية الناجحة نخبة من المستثمرين البارزين، منهم Y، و Avenir Growth، و Jabbar Internet Group، و FJ Labs. يأتي هذا التمويل لتعزيز رحلة زينة من كونها منصة لتقديم حلول المدفوعات، إلى مزود شامل للخدمات المالية المتكاملة للشركات والأفراد.

سيساعد التمويل الجديد المنصة على تسريع وتيرة الابتكارات التكنولوجية وتطوير المنتجات، وهو ما يمثل خطوة جوهرية نحو تحقيق رؤيتها الطموحة في إحداث تغييرات جذرية في مشهد الخدمات المالية في الشرق الأوسط. تسعى منصة زينة بهذا التمويل إلى تعزيز مكانتها كرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات وخارجها.

وفي هذا السياق صرح فيصل طوقان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة زينة: "منذ اليوم الأول، كان هدفنا جلب الحرية المالية لكل شخص في الشرق الأوسط. عندما بدأنا منصة زينة، لم يكن الأمر يتعلق فقط بإنشاء شركة تكنولوجية مالية أخرى، بل كان يتعلق بفهم التحديات المالية التي تواجهها الأفراد والشركات يوميًا والعمل على معالجتها بعمق".

وأضاف: "بدأت رحلتنا بالتزام بتخفيف هذه الضغوط وتحويل الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع أموالهم، واليوم نفتخر بمشاركة هذا الإنجاز المهم في تلك الرحلة. على مر السنين، أخبرنا المستخدمون أنهم بحاجة إلى شريك مالي يجعل إدارة الأموال أسهل، ويساعدهم على نمو، ومع هذا التمويل نحن الآن مجهزون لتوسيع خدماتنا؛ مما يوفر أدوات أكثر قوة تلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمعنا في كل مرحلة من رحلتهم".

وقد أعلن طوقان أن منصته تستقطب أفضل المواهب من شركات رائدة، منها أبل وأوبر وأمازون وياندس وغيرها، الذين حققوا نجاحات بارزة بتوسيع نطاق شركاتهما لتصل قيمتها السوقية إلى 45 و70 مليار دولار أمريكي على التوالي، وقال: "نحن متحمسون لاستقبال المزيد من المتحمسين للتقنيات المالية الذين يشاطروننا رؤيتنا للابتكار والتميز".

واختتم طوقان كلمته قائلًا: "نشكر مستثمرينا على دعم رؤيتنا، وكل عميل كان جزءًا من رحلتنا. معًا نحن لا نقوم فقط بتبسيط المعاملات، بل ننشئ نظامًا بيئيًا يعيد تعريف المشهد المالي في المنطقة".

نبذة عن شركة زينة

زينة Ziina هي شركة ناشئة إماراتية متخصصة في التكنولوجيا المالية، وتأسست على يد فيصل طوقان، وسارة طوقان وأندرو جولد، وتتخذ الشركة من دبي مقرًا لها.

تقدم زينة خدماتها عبر تطبيق زكي مرخص، يعد أول تطبيق في الإمارات يعمل بنظام النظير للنظير P2P، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال عبر هواتفهم الذكية باستخدام أرقام الهاتف فقط دون الحاجة إلى رقم الآيبان IBAN أو السويفت كود، وهو ما يبسط من عملية التحويل المالي لتكون سهلة وسريعة.

تقدم زينة أيضًا مزايا عدة، منها بوابة دفع لإتمام عمليات البيع الإلكترونية، ورمز الاستجابة السريعة، وتتميز المنصة بأنها سهلة الاستخدام وبدون رسوم اشتراك أو أي تكاليف إضافية.

اقرأ أيضًا: كيف حوّلت شركة ناشئة الرسوم المصوّرة إلى استثمار ناجح؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة