شراكة بين الدار العقارية وموانئ دبي لتطوير مجمع لوجستي

الدار العقارية وموانئ دبي العالمية يوقعان اتفاقية لتطوير مجمع لوجستي ضخم في جبل علي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
شراكة بين الدار العقارية وموانئ دبي لتطوير مجمع لوجستي

أعلنت شركة الدار العقارية، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في المنطقة، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة موانئ دبي العالمية، أكبر مشغل لمحطات الحاويات في العالم، لتطوير مجمع لوجستي ضخم في منطقة جبل علي الحرة بدبي.

 تطوير مجمع لوجستي عملاق في جبل علي

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الدار العقارية لتوسيع استثماراتها في مجال الخدمات اللوجستية، تماشياً مع النمو المتزايد في الطلب على هذا القطاع الحيوي في المنطقة.

وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 144 ألف متر مربع، وسيضم 3 مبانٍ حديثة مكونة من وحدات مسبقة الصنع قابلة للتعديل لتوفير مرافق لوجستية بمساحات مرنة تلبي احتياجات مختلف الشركات.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في بناء المجمع اللوجستي الجديد خلال الربع الأخير من عام 2024، على أن يكون جاهزاً لاستقبال المستأجرين خلال الربع الأخير من عام 2025.

وحسب الاتفاقية ستتولي شركة الدار العقارية المشروع بجميع مراحله، والذي يأتي بعد إعلان الشركة مؤخراً عن استثمارات تبلغ قيمتها حوالي مليار درهم (272.25 مليون دولار)، لتوسيع الأعمال ومشاريعها اللوجستية في أبو ظبي ودبي.

تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة

ويهدف المشروع إلى تلبية الطلب المتزايد على المستودعات ومرافق التخزين عالية الجودة من قبل مزودي الخدمات اللوجستية من طرف ثالث (3PL) وشركات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة.

ويجدر الإشارة، أن الاتفاقية التي وقعت بني الدار العقارية وموانئ دبي، تمكن الشركة من تأجير وتطوير الأصول اللوجستية التي تقع ضمن مجمع الصناعات الوطنية.

ويتميز موقع المجمع الاستراتيجي في جبل علي، بالقرب من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، والذي جعله وجهة مثالية للشركات التي تبحث عن حلول لوجستية متكاملة تُساهم في تعزيز كفاءتها التشغيلية وتقليل التكاليف بسبب ارتباطه المباشر بشبكات الطرق الرئيسية بين دبي وأبوظبي.

من جانبه، قال السيد عبد الله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي: "نفتخر بشراكتنا مع الدار العقارية في هذا المشروع الهام، والذي سيساهم بشكل كبير في تعزيز القدرات اللوجستية لمجمع الصناعات الوطنية في جبل علي".

وتابع قائلا: "وتعد هذه الشراكة نموذجاً مثالياً للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لتطوير مشاريع حيوية تُساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة."

الجدير بالذكر، أن موانئ دبي العالمية تتمتع بخبرة واسعة في مجال تطوير وإدارة المرافق اللوجستية، مما يجعلها شريكاً مثاليًا للدار العقارية في هذا المشروع.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة في إطار استراتيجية الدار العقارية لتنويع استثماراتها وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري في المنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة