شاهد.. أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم بالدوري البرازيلي

فاز فريق فلامنغو على كريسيوما بهدفين مقابل واحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
شاهد.. أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم بالدوري البرازيلي

شهدت مباراة كرة القدم بين فريقي فلامينغو وكريسيوما في الدوري البرازيلي، موجة من الجدل الواسع، بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء غريبة في الدقيقة الـ 90، أدت إلى قلب نتيجة المباراة لصالح فلامينغو.

مباراة فلامينغو وكريسيوما

كانت المباراة تسير نحو التعادل الإيجابي 1-1، حتى وصلت هجمة مرتدة لفريق فلامينغو إلى مهاجمه سيبولينيو داخل منطقة الجزاء.

وبينما كان سيبولينيو يستعد للتسديد، اصطدمت الكرة بكرة ثانية كانت موجودة في الملعب بشكل عشوائي، مما أدى إلى تغيير اتجاهها بشكل مفاجئ.

وعلى الرغم من عدم وجود أي لمس من قبل مدافع كريسيوما، إلا أن حكم المباراة فاجأ الجميع باحتساب ركلة جزاء لصالح فلامينغو.

أثار هذا القرار صدمة وغضب لاعبي كريسيوما، الذين اعتبروا أنه غير عادل، خاصة مع عدم وجود أي مخالفة واضحة تستحق احتساب ركلة جزاء.

واشتدت حدة الاحتجاجات عندما أظهرت لقطات الإعادة التلفزيونية أن سيبولينيو لم يلمس الكرة بيده، وأنه لم يكن هناك أي تداخل بينه وبين مدافعي كريسيوما.

أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم

ولم يفلح احتجاجات لاعبي كريسيوما في تغيير قرار الحكم، حيث تمكن غابرييل باربوسا من تسجيل هدف الفوز لفلامينغو من ركلة الجزاء.

لينتشر فيديو قرار الحكم من المباراة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم"، وأعادت هذه الواقعة فتح النقاش حول قواعد كرة القدم، وتحديدًا فيما يتعلق بلمس اليد داخل منطقة الجزاء.

حيث يرى البعض أن الحاجة إلى مراجعة القوانين وتوضيحها بشكل أكثر دقة باتت ضرورية لتجنب مثل هذه الحالات الغريبة في المستقبل.

كما اعتبر بعض المتابعين أنّ قرار الحكم خاطئ، وأنّه لم يكن هناك أي مبرر لاحتساب ركلة جزاء، بينما رأى آخرون أن سيبولينيو قد لمس الكرة بيده بشكل طفيف يستحق احتساب ركلة جزاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة