شاهد آخر تطورات تنفيذ جسر صفوى - رأس تنورة بالسعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
شاهد آخر تطورات تنفيذ جسر صفوى - رأس تنورة بالسعودية

أعلنت الهيئة العامة للطرق السعودية عن إحراز تقدم ملحوظ في أحد أبرز مشاريعها الاستراتيجية، المتمثل في تنفيذ الجسر المزدوج صفوى - رأس تنورة.

إنشاء جسر صفوى - رأس تنورة

كشفت الهيئة أن نسبة الإنجاز في مشروع الجسر البحري الممتد على طول 3.2 كيلومترات قد بلغت 88%، مما يضعه على بعد خطوات من الافتتاح الرسمي.

ويعد هذا المشروع، الذي سيصبح ثاني أكبر جسر بحري مزدوج في المملكة، بمثابة شريان حيوي جديد يربط محافظة رأس تنورة بشكل مباشر بمطار الملك فهد الدولي، فضلاً عن تقليص المسافات بينها وبين مدينتي الدمام والقطيف.

وأعلنت الهيئة أن المشروع يتجاوز كونه مجرد جسر، إذ يشمل تنفيذ شبكة متطورة من قنوات التصريف المائية، بواقع 15 قناة في محافظة صفوى و9 في رأس تنورة، مما يعزز البنية التحتية للمنطقة بشكل شامل.

وأكد الهيئة أن المشروع يأتي في إطار رؤية المملكة 2030، مستهدفاً تعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي، وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة الشرقية.

معايير السلامة في المشروع الجديد

وفي سياق متصل، شدد المسؤول على التزام الهيئة بأعلى معايير الجودة والسلامة في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى تركيب أنظمة متطورة للسلامة المرورية تشمل لوحات إرشادية وعلامات أرضية وحواجز خرسانية.

واختتم التصريح بالتأكيد على عزم الهيئة مواصلة تنفيذ مشاريع حيوية مماثلة، سعياً لتحقيق هدفها الطموح بالوصول إلى التصنيف السادس عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، وخفض معدل الوفيات على الطرق إلى أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة