سيول جارفة تغرق شوارع المدينة المنورة وتشل حركة المرور

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
سيول جارفة تغرق شوارع المدينة المنورة وتشل حركة المرور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ولقطات الفيديو التي تظهر حالة الطقس التي تشهدها المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وسط تحذيرات من فرق الدفاع المدني؛ بسبب شدة الأمطار التي تحولت إلى سيول جارفة.

كما انتشرت مجموعة من مقاطع الفيديو التي تظهر البرق فوق المسجد النبوي، فضلًا عن استعدادات الدفاع المدني في المنطقة لمواجهة الأمطار والسيول، ومعالجة وسحب تجمعات المياه في الشوارع بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة.

وقد رفعت الهيئة السجاد من المواقع المكشوفة في المسجد النبوي، وجففت مياه الأمطار باستخدام الآلات والأيادي العامية، كما وزعت مظلات على الزوار والمصلين لضمان سلامتهم.

اقرأ أيضًا: جبال مكة المكرمة تكتسي باللون الأخضر بعد أمطار الخير

وقد نشرت أمانة منطقة المدينة المنورة تحذر فيها المواطنين والمقيمين بحالة الجو، حيث كتبت: "حالة مطرية قادمة.. أمانة منطقة المدينة المنورة تهيب الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمها السلامة"، كما نشرت الأمانة مجوعة من إرشادات السلامة.

وقد نشرت أمانة منطقة المدينة المنورة مجموعة من الصور التي تظهر عودة الحياة بشكل طبيعي في معظم مناطق المدينة بعد سحب مياه الأمطار، وعودة الحركة بشكل آمن في المسجد النبوي.

اقرأ أيضًا: لقطة مهيبة: صاعقة برق تضرب برج الساعة في مكة المكرمة

سيول غير مسبوقة في شوارع المدينة

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطاع فيديو تظهر قوة السيول وجيرانها في مجموعة من أحياء المدينة، ومنها حي الشهداء الذي غمرته الأمطار وجرفت السيول السيارات الواقفة في الشارع.

ووفقًا للدفاع المدني في السعودي، فقد أعلنت عن تطبيق غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي إذا مرت السيارات عبر الأودية والشعاب خلال جريانها، وذلك بالتنسيق مع مرور السعودية في المدينة المنورة.

ووفقًا للخبراء، فإن سيول المدينة المنورة سببها الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة القادمة من المحيط الهندي وبحر العرب، بالإضافة لى الطبيعة الجغرافية والجبلية للمنطقة، وهو ما ساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة بغزارة.

ومع استمرارية هطول الأمطار، تتجمع مياه الأمطار في المرتفعات وتشق طريقها إلى الأسقل لتكوين السيول الجارفة التي شهدتها المدينة المنورة خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضًا: صور: لقطات مُذهلة للحظات هطول الأمطار على المدينة المنورة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة