سوق الكريبتو في حالة اضطراب بعد قرار الفيدرالي المفاجئ

  • تاريخ النشر: منذ 21 ساعة
سوق الكريبتو في حالة اضطراب بعد قرار الفيدرالي المفاجئ

تعرضت أسواق العملات المشفرة لضغوط سلبية عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض معدلات الفائدة بمقدار 0.5%. حيث انخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.32%، ما يعادل 197 دولارًا، ليصل إلى 60,500 دولار. كما تراجعت قيمة عملة إيثيريوم بنحو 0.8% لتصل إلى 2,331.4 دولار.

قبل هذا التراجع، شهدت البيتكوين ارتفاعًا خلال تعاملات يوم الأربعاء، مدفوعة بتوقعات خفض الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت البيانات التي أظهرت تحسنًا في تدفقات رأس المال إلى صناديق التداول المتداولة في البورصة الفورية في تعزيز الثقة بين المستثمرين.

اقرأ أيضًا: البنوك الخليجية تخفض سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

ارتفع سعر البيتكوين في التعاملات المبكرة بنسبة 3.8% ليصل إلى 60,469.1 دولار، بعد أن تحرك في نطاق تداول بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار على مدار معظم شهر سبتمبر. وشهدت أيضًا العملات الرقمية الأخرى ارتفاعات، حيث تهيأت الأسواق لتوقعات بمعدلات فائدة أقل في الولايات المتحدة، مما يدعم الأصول المضاربة الأكثر خطورة.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع أن صندوق iShares Bitcoin Trust التابع لشركة BlackRock شهد أول تدفق إيجابي يوم الاثنين بعد أسبوعين من التدفقات الخارجة، والتي استمرت منذ منتصف أغسطس. هذا التحسن في التدفقات أشار إلى تغير في مزاج السوق، الذي تأثر سلبًا في الفترة السابقة؛ بسبب حالة عدم اليقين المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، أسعار الفائدة، واحتمالات الركود الاقتصادي.

اقرأ أيضًا: مصرف الإمارات المركزي يخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة

ورغم هذا التحسن، ظلت أحجام التداول في صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة أقل بكثير من ذروتها في وقت سابق من هذا العام، مما يعكس تراجعًا في حماس المتداولين الأفراد تجاه هذه الأصول.

اقرأ أيضًا: كيف سيؤثر خفض الفائدة على الاقتصاد في الولايات المتحدة؟

ارتفاع غير مسبوق قبيل الانخفاض

يُذكر أن سعر البيتكوين شهد أقوى صعود يومي له منذ أكثر من شهر، وذلك قبيل قرار الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة. فقد ارتفع سعر البيتكوين يوم الثلاثاء 6.4%، ليصل إلى 61337 دولارًا، وهو أكبر ارتفاع له على مدار اليوم منذ الثامن من أغسطس الماضي.

وقد ارتفعت أسعار عملات مشفرة أصغر، منها سولانا، وإيثر ودوج كوين، وغيرها. ووفقًا لشييناغ تانغ، رئيس شركة التداول أربيلوس ماركتس، أن ارتفاع سعر البيتكوين جاء مدفوعًا بالارتباط المتزايد بين العملات المشفرة والأسواق التقليدية.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي بعد خفض الفائدة في أمريكا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة