سطو مسلح على منزل اللاعب السابق روبرتو باجيو يؤدي إلى إصابته

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو 2024
سطو مسلح على منزل اللاعب السابق روبرتو باجيو يؤدي إلى إصابته

تعرض النجم السابق لكرة القدم اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو إلى حادث سطو مسلح يوم الخميس في منزله في أطراف مدينة فيتشنزا شمالي إيطاليا، خلال مشاهدته مباراة إسبانيا في بطولة اليورو.

وقد كشفت صحيفة "ذا أتليتك" الإيطالية، أن نجم كرة القدم السابق قد تعرض للضرب والاعتداء من المهاجمين، وحُبس مع عائلته بعدما اقتحم مجموعة من اللصوص فيلته بهدف السرقة.

ووفقًا للتقرير، فإن باجيو حاول مقاومة 5 مسلحين اقتحموا المنزل، ولكنه فشل في التصدي له، ثم تم حسبه مع عائلته في خزانة، وتمت سرقة مجموعة من الساعات الفاخرة والمجوهرات من منزله، قبل أن يشرع اللصوص في الهرب من المنزل، وقد استمرت عملية السرقة حوالي 40 دقيقة.

وقد تمكن باجيو من تحرير نفسه بعد مغادرة اللصوص، واتصل بالشرطة فورًا، التي وصلت إلى المكان، وحصلت على لقطات من كاميرات المراقبة بعد معاينة المنزل، ثم توجه باجيو إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج اللازم بعد إصابته في الرأس.

باجيو يشكر الجمهور

وبعد الحادث المروع نشر روبرتو باجيو بيانًا لطمأنة الجمهور قال فيه: "أود أنا وعائلتي أن نشكر الجميع على المودة والحب العظيمين، شكرًا لكم حقًا".

وأضاف: "كان من الممكن أن يحدث أي شيء لي أو لعائلي، ولحسن الحظ فإني تعرضت لبضع غرز وبعض الكدمات الخفيفة، ولكن خوفي كان حقيقيا، وكل ما كان عليه فعله حينها هو التغلب على الخوف".

في المقابل نشر لوكا زايا، حاكم منطقة فينيتو التي بها فيلا اللاعب الإيطالي السابق، بيانًا بعد الحادث قال فيه: "أود أن أعرب عن دعمي لعائلة روبرتو باجيو".

وأضاف: "التجربة التي عاشها في منزله مروعة حيث تعرض للضرب والسرقة، وتوحده مع عائلات أخرى عانت من تجارب مماثلة، وكما هو الحال في جميع الحالات، فإننا نثق في أن المجرمين سيقدمون إلى العدالة قريبًا".

من هو روبرتو باجيو؟

روبرتو باجيو هو لاعب كرة قدم إيطالي شهير يُعد واحدًا من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. وُلد في 18 فبراير 1967 في كالدونيو بإيطاليا، وتميز باجيو بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف من مختلف الزوايا والمسافات، واشتهر بتسديداته الدقيقة ورؤيته الممتازة للعبة.

بدأ باجيو مسيرته الاحترافية مع نادي فيتشنزا في الدرجة الثانية الإيطالية، ثم انتقل إلى فيورنتينا في 1985، حيث أصبح أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإيطالي، ثم انتقل إلى يوفنتوس في 1990 بصفقة قياسية آنذاك. فاز مع الفريق بعدة ألقاب محلية وأوروبية، وبعدها انضم إلى ميلان في 1995، وفاز بالدوري الإيطالي.

انتقل باجيو فيما بعد إلى بولونيا في 1997، وحقق نجاحًا كبيرًا بتسجيله 22 هدفًا في الموسم، وقد انضم إلى إنتر ميلان في 1998، واختتم مسيرته مع نادي بريشيا، حيث لعب معهم حتى اعتزاله في 2004.

شارك باجيو مع المنتخب الإيطالي في ثلاث بطولات لكأس العالم 1990، 1994، 1998، وكان له دور كبير في وصول إيطاليا إلى نهائي كأس العالم 1994، حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة، ولكن إيطاليا خسرت المباراة النهائية أمام البرازيل بركلات الترجيح، وأضاع باجيو ركلة ترجيح حاسمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة