سر ظهور الأيقونة السوداء لتطبيق فيسبوك

شركة ميتا تؤكد: لا تغيير في هوية فيسبوك البصرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
سر ظهور الأيقونة السوداء لتطبيق فيسبوك

لاحظ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الآونة الأخيرة، ظهوراً غير معتاد لرمز التطبيق باللونين الأسود والأزرق، بدلاً من الألوان التقليدية الأزرق والأبيض.

شركة ميتا تؤكد: لا تغيير في هوية فيسبوك البصرية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا التغيير المفاجئ أثار تساؤلات واسعة بين المستخدمين حول ما إذا كانت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، تخطط لإجراء تغيير جذري في الهوية البصرية للتطبيق.

وقال بعض المستخدمين إنهم لاحظوا النسخة الجديدة من أيقونة فيسبوك، بينما أكد آخرون أنهم لم يشهدوا أي تغيير في تصميم الرمز الذي بقي باللونين الأزرق والأبيض المعتادين، مما أظهر انقساماً بين من لاحظوا الأيقونة الجديدة، ومن لم يلاحظوا أي تغيير.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ديف أرنولد، مدير الاتصالات في شركة ميتا، الذي أوضح أن ما حدث كان نتيجة خلل تقني غير مقصود.

وأشار أرنولد إلى أن ما حدث كان نتيجة مشكلة فنية وقد تم حلها، لافتاً إلى أن المستخدمين سوف يرون أن الخلل قد زال عند تحديث التطبيق.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن ميتا بهذه التصريحات قد نفت احتمال وجود تحديث شامل للهوية البصرية للتطبيق، إلا أن ظهور الأيقونة الجديدة لفترة قصيرة، قد أثار موجة من التكهنات بين المستخدمين حول إمكانية أن يكون فيسبوك يستعد لإعادة تصميم شاملة تتماشى مع التوجهات الحديثة.

وأردفت إن هذه التكهنات تأتي في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها شركة ميتا، بما في ذلك التركيز على الذكاء الاصطناعي، والتنافس مع شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل قوقل ومايكروسوفت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة