• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ستيفن جيمس أندرسون

    • اسم الشهرة

      ستيف أوستن.. أسطورة المصارعة التي لا تموت

    • الفئة

      ممثل,رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 ديسمبر 1964 (العمر 59 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      كاثرين بورهوس (1990 - 1992)جيني كلارك. (1992 - 1999)ديبورا مارشال (2000 - 2002)كريسيتن فيريس (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جادستيفانيكاسيدي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

اشتهر المصارع الأمريكي ستيف أوستن بشخصية "ستون كولد" التي هزت عالم المصارعة الحرة، وقد عرف بأساليبه العنيفة وشخصيته المتمردة، ولم يكن مجرد مصارع فقط، بل كان رمزًا للثورة في عالم الرياضة، تعرف على مسيرته المهنية وحياته.

من هو ستيف أوستن؟

ستيفن جيمس أندرسون، الشهير بستيف أوستن وستون كولد، هو شخصية إعلامية ومصارع سابق وممثل ومنتج أمريكي، ولد في 18 ديسمبر عام 1964، ويعد واحد من أعظم نجوم المصارعة المحترفة، وأكثرهم شعبية.

كان لأوستن شعبية وتأثير كبير في عصر "الأتيتيود"، وهي فترة الذروة في تاريخ المصارعة في اتحاد المصارعة العالمي WWE. بدأ أوستن مسيرته كمصارع في أوخر الثمانينات، وحقق نجاحات متتالية أوصلته إلى قمة الشهرة، وخاصة بعد انضمامه إلى WWF في منتصف التسعينات.

غيّر أوستن شخصيته بعد ذلك، وأصبح يعرف باسم "ستون كولد ستيف أوستن" وأصبح مشهورًا بأسلوبه العدواني والمتمرد، وأصحب مشهورًا بشعاره "أوستن 3:16" وأصبحت العبارة جزءًا من الثقافة الشعبية، وساهمت في جعله نجمًا عالميًا.

بعد تقاعده من المصارعة، انتقل إلى عالم التمثيل، وظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة، وتمكن من تحقيق شعبية كبيرة كممثل.

نشأته وتعليمه

ولد ستيف أوستن في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد عاش برفقة والدته بعد انفصال والديه عندما كان يبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط. تزوجت والدته مرة أخرى من كين ويليامز، والذي تبنى أوستن، وحصل على لقب زوج والدته.

درس أوستن في مدرسة إيدنا الثانوية، وحصل على منحة دراسة لكرة القدم في كلية وارتون كاونتوي جونيور، ثم حصل على منحة دراسية في جامعة شمال تكساس، ولعب في الجامعة كمدافع.

أحب أوستن المصارعة منذ طفولته، لذا انتقل إلى المصارعة خلال دراسته الجامعية، وبدأ بالتدرب لكي يصبح بطلًا في بطولة العالم للمصارعة.

ستيف أوستن.. أسطورة المصارعة التي لا تموت

علاقاته العاطفية وزوجاته

تزوج ستيف أوستن من صديقته في المدرسة الثانوية كاثرين بورهوس عام 1990، إلا أنه كان على علاقة مع مديرة أعماله الإنجليزي جيني كلارك. في عام 1992 انفصل عن زوجته، تزوج من كلارك في ديسمبر من العام نفسه.

لدى أوستن من زوجته كلارك ابنتان، وهما ستيفاني وكاسيدي، كما أنه تبنى ابن زوجته واسمها جاد. إلا أنه انفصل عن زوجته عام 1999. في عام 2010، أصبحت أوستن جدًا بعدما أنجبت ابنته بالتبني طفلين من زوجها آدم برينارسكي، الذي توفي عام 2022.

في عام 2000، تزوج أوستن للمرة الثالثة من المصارعة ديبورا مارشال، لكنه انفصل عنها عام 2002، حيث ادعت أنها تعرضت للعنف الأسري، وطلبت له الشرطة أكثر من مرة، وتم الطلاق رسميًا عام 2003. في عام 2009، تزوج للمرة الرابعة من كريسيتن فيريس.

هل ستيف أوستن متدين؟

لا توجد معلومات عن معتقدات ستيف أوستن الدينية.

أبناء ستيف أوستن

رزق ستيف أوستن بابنتين من زوجته الثانية الإنجليزي جيني كلارك، وهما ستيفاني، التي ولدت عام 1992، وكاسيدي، التي ولدت عام 1996. تبنى أيضًا ابن زوجته كلارك جاد.

ستيف أوستن.. أسطورة المصارعة التي لا تموت

مسيرته كمصارع محترف

بدأ ستيف أوستن مسيرته كمصارف محترف في أواخر الثمانينات، حيث تدرب على يد المصارع كريس آدامز، وبدأ التنافس في الحلبات المحلية، ثم انضم إلى WCW عام 1991، وتم تقديمه باسم "ستاننج ستيف أوستن".

فاز ببطولة WCW مع براين بيلمان، وفي عام 1995 انضم إلى WWF، والتي أصبحت لاحقًا WWE، تحت إدارة تيد ديبياسي، إلا أن بدايته لم تكن ناجحة، وجاء الناجحة الحقيقي عام 1996، عندما تبنى شخصية "ستون كولد ستيف أوستن".

في هذا العام، فاز أوستن ببطولة "كينج أوف ذا رينج"، وفيها ألقى خطابه الشهير، " Austin 3:16 says I just whooped your ass"، وأصبحت العبارة شعارًا له، وجعلته نجمًا عالميًا.

في أواخر التسعينات، وأوائل الألفية، دخل أوستن في العديد من النزالات الشهيرة، وأشهرها مع فينس مكمان، الذي كان من أشهر النزاعات في تاريخ المصارعة، وكانت سببًا في رفع نسب مشاهدة WWF، وأدى إلى نجاح الشركة بشكل كبير.

خلال مسيرته كمصارع، حقق أوستن العديد من البطولات، منها بطولة WWE 6 مرات، وبطولة "كينج أوف ذا رينج" عام 1996، كما فاز ببطولة WWF Intercontinental Championship مرتين، وبطولة WWF Tag Team Championship 4 مرات.

ما هي عبارة ستون كولد ستيف أوستن؟

اشتهر ستيف كولد بعبارة Austin 3:16، وأصبحت عبارة أيقونية في التسعينات، وقالها أوستن بعد فوزه على بريت هارت في بطولة WrestleMania 13.

العبارة في الأصل دينية استخدمها أحد المبشرين في عرض سماك داون، وقام أوستن بتحويرها، واستخدمها كشعار له، وأصبحت رمزًا للتمرد والتحدي ضد سلطة WWE.

ما هو لقب ستيف أوستن؟

حصلت ستيف أوستن على لقب "ستون كولد" أو الحجر البارد، وأطلق على نفسه هذا اللقب؛ بسبب شخصيته العنيفة والباردة في الحلبة، والتي مزيته عن باقي المصارعين.

ستيف أوستن.. أسطورة المصارعة التي لا تموت

متى اعتزل ستيف أوستن؟

اعتزل المصارع ستيف أوستن المصارعة المحترفة بشكل رسمي عام 2003، وقد كان خبرًا صادمًا للجمهور الذي كان يتابعه بحماس، إلا أن اعتزاله كان ضروريًا بسبب ظروفه الصحية.

سبب اعتزال ستيف أوستن المصارع هو تعرضه للكثير من الإصابات الخطيرة، خاصة في الرقبة والظهر، والتي أثرت على قدراته، كما أنه أجرى عدة عمليات جراحية لعلاج إصابته، مما أدى إلى تدهور صحته بشكل تدريجي.

عانى أوستن من آلام مزمنة في جسده، وأصبح غير قادر على أداء حركات المصارعة العنيفة التي اشتهر بها، لذا بعد اعتزاله ركز على حياته الشخصية، كما اتجه إلى التمثيل.

مسيرته كممثل

بعد تقاعد ستيف أوستن من المصارعة بسبب الإصابات المتكررة، بدأ مسيرته الفنية كممثل، حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية، ولعب دور البطولة في العديد من الأفلام، وشارك التمثيل إلى جانب نجوم كبار، منهم سيلفستر ستالون، وجيسون ستاثام.

قدم أوستن أيضًا العديد من البرامج التلفزيوني، ومنها برنامج Steve Austin's Broken Skull Challenge، وهو برنامج رياضي تنافسي. قدم كذلك برنامج Straight Up Steve Austin، وهو برنامج حواري يستضيف ضيوفًا من مجالات مختلفة.

ستيف أوستن.. أسطورة المصارعة التي لا تموت

أفلام ستيف أوستن

شارك الممثل ستيف أوستن في العديد منا لأفلام الناجحة، ولعل أهم أفلامه فيلم The Expendables 2، وفيلم Ready to Rumble الذي لعب فيه دور البطولة، وقدم فيه شخصيته الحقيقية في المصارعة.

من أفلامه الأخرى الناجحة، فيلم Smosh: The Movie، وفيلم Maximum Conviction، وفيلم Knockout، وأفلام أخرى مختلفة.

ثروة ستيف أوستن

في عام 2020، بلغت ثروة ستيف أوستن حوالي 30 مليون دولار أمريكي.