سبب وفاة أسطورة كرة القدم الإيفوارية سول بامبا عن عمر 39

تعرف على أبرز المعلومات حول مسيرة اللاعب الراحل سول بامبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
سبب وفاة أسطورة كرة القدم الإيفوارية سول بامبا عن عمر 39

فجعت الأوساط الرياضية أمس السبت بنبأ وفاة النجم الإيفواري سول بامبا، أحد أبرز المدافعين في الكرة الأفريقية والأوروبية، عن عمر ناهز 39 عاماً.

سبب وفاة سول بامبا

وقد أعلن نادي أضنة سبور التركي، حيث كان بامبا يشغل منصب المدير الفني، خبر وفاته في بيان رسمي، مشيراً إلى أن بامبا فارق الحياة في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة قبل مباراة الفريق يوم الجمعة.

نعت الأندية التي لعب لها بامبا اللاعب الراحل بكلمات مؤثرة، وصفه نادي كارديف سيتي بأنه "أسطورة النادي" و"بطل للجميع"، مشيداً بتأثيره الهائل كلاعب ومدرب، أما ليدز يونايتد، فقال إن بامبا "سيظل إلى الأبد في قلوبنا".

يُذكر أن بامبا كان قد نشر قبل أيام قليلة من وفاته تكريماً مؤثراً للمدرب الراحل سفين غوران إريكسون، واصفاً إياه بأنه "ليس فقط شخصاً رائعاً، بل أفضل مدرب عملت معه على الإطلاق".

من هو سول بامبا؟

بدأ بامبا مسيرته الكروية مع عملاق الكرة الفرنسية باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل إلى الدوري الاسكتلندي حيث مثّل ألوان دنفرملين وهيبرنيان، وسرعان ما لفت الأنظار بأدائه القوي وقيادته الفذة، مما مهد الطريق لانتقاله إلى الدوري الإنجليزي.

في إنجلترا، ترك بامبا بصمة لا تُنسى مع العديد من الأندية، أبرزها ليستر سيتي تحت قيادة المدرب السويدي الأسطوري سفين غوران إريكسون، وليدز يونايتد حيث تولى شارة القيادة، وكارديف سيتي الذي شهد أبرز إنجازاته.

مع كارديف سيتي، كتب بامبا اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي، فقد لعب دوراً محورياً في صعود الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019، وأصبح من أكثر اللاعبين شعبية لدى الجماهير، وحتى عندما هبط الفريق، ظل بامبا وفياً للنادي، مثبتاً أنه أكثر من مجرد لاعب كرة قدم.

في يناير 2021، واجه بامبا أصعب تحدٍ في حياته عندما تم تشخيصه بسرطان الغدد الليمفاوية، لكن بروح المحارب التي عُرف بها، تمكن من هزيمة المرض والعودة إلى الملاعب بعد أربعة أشهر فقط، في لحظة ألهمت الملايين حول العالم.

بعد اعتزاله اللعب، انتقل بامبا إلى عالم التدريب، حيث عمل كمساعد مدرب في كارديف سيتي، وكان من المرشحين البارزين لتولي منصب المدير الفني للنادي، مما يعكس الاحترام الكبير الذي حظي به في عالم كرة القدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة