ساويرس: مشروع رأس الحكمة سيغير قواعد اللعبة العقارية

أعلنت شركة القابضة عن تعيين مجموعة "مدن القابضة" الإماراتية كمطور رئيسي لمشروع رأس الحكمة

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
ساويرس: مشروع رأس الحكمة سيغير قواعد اللعبة العقارية

أكد رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس أن الساحل الشمالي المصري يعد وجهة استثنائية، مع ارتفاع الطلب على العقارات فيه بشكل كبير

تصريحات نجيب ساويرس عن رأس الحكمة

وفي حوار له مع الإعلامي الإماراتي حامد رعاب، أوضح ساويرس أن مشروع رأس الحكمة يستهدف العملاء من الشريحة العليا، مشيراً إلى أن هؤلاء العملاء ليسوا متواجدين في مصر بالقدر الكافي.

وأكد ساويرس أن المشروع سيجذب الأوروبيين؛ نظراً لتطبيق معايير الأمان الإماراتية والخدمات اللوجستية المميزة.

وراهن ساويرس على أن درجات الحرارة المرتفعة في الخليج خلال فصل الصيف تجعل من الصعب التواجد في الهواء الطلق، مما يجعل رأس الحكمة خياراً أفضل من السفر إلى أوروبا؛ نظراً للتشابه الثقافي واللغوي، وأضاف مازحاً: "سيأكلون معنا الفول والطعمية".

مجموعة "مدن القابضة" مطورة لمشروع رأس الحكمة

يُعد مشروع رأس الحكمة من أهم المشاريع الاستثمارية والتطويرية في المنطقة، ويمثل خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة عالمياً.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة القابضة إيه.دي.كيو التابعة لحكومة أبوظبي عن تعيين مجموعة "مدن القابضة" الإماراتية كمطور رئيسي لمشروع رأس الحكمة.

مدينة رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وتحتوي على مرافق سياحية، منطقة حرة، منطقة استثمارية، بالإضافة إلى مشاريع سكنية، تجارية، وترفيهية.

 يقع المشروع على بعد 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي له إلى 110 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2045.

سيساهم مشروع رأس الحكمة بشكل كبير في الناتج المحلي للاقتصاد المصري بنحو 25 مليار دولار سنوياً، وسيوفر حوالي 750 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

في مراحله الأولى، سيركز المشروع على البنية التحتية السياحية، حيث يمتد على مساحة 44 كيلومتراً من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ستكون المدينة على بعد أربع ساعات طيران لأكثر من 400 مليون سائح خارجي، مما يتيح إمكانات هائلة للنمو.

كما ستعمل مجموعة مدن القابضة على جذب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر الأبيض المتوسط من خلال تقديم مناطق جذب فريدة وتجارب استثنائية على مدار العام.

عند اكتمالها، ستحتضن مدينة رأس الحكمة نحو مليوني نسمة، وستضم مطاراً دولياً جديداً ومحطة قطارات عالية السرعة، ومناطق سكنية، ومساحات مكتبية، وفندقية، ومرافق للتجزئة والترفيه، ومرسى عالميًا للقوارب واليخوت، ومنطقة حرة خاصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة