سامسونغ تعزز هواتف الفئة المتوسطة بميزات الذكاء الاصطناعي

كيف تخطط سامسونغ لتوسيع نطاق Galaxy AI في هواتفها منخفضة التكلفة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 12 أغسطس 2024
سامسونغ تعزز هواتف الفئة المتوسطة بميزات الذكاء الاصطناعي

أفادت تقارير تقنية أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تعمل على تعزيز هواتفها منخفضة التكلفة، بما في ذلك Galaxy A35 وGalaxy A55، وذلك من خلال تزويدها بخدمات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم Galaxy AI.

كيف تخطط سامسونغ لتوسيع نطاق Galaxy AI في هواتفها منخفضة التكلفة؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من المتوقع أن تصل هذه الميزات مع التحديث البرمجي القادم One UI 6.1.1، لكن قد لا تتضمن جميع أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة في الهواتف الأغلى، مثل: Galaxy S24 Ultra، وGalaxy Z Fold 6، حيث يرجع ذلك إلى أسباب تقنية أو تسويقية قد تجعل بعض الميزات حصرية لهذه الأجهزة.

وعلى الرغم من ذلك، لم توضح التقارير بدقة ما هي الميزات التي سيتم توفيرها في هواتف سلسلة A الأحدث.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التوجه يأتي بعد تصريح تي إم روه، رئيس قطاع تجربة الهواتف المحمولة في سامسونغ، الذي أكد أن ميزات الذكاء الاصطناعي ستصل إلى حوالي 200 مليون جهاز بحلول عام 2024، مما يعكس التزام الشركة الكورية الجنوبية بتوسيع نطاق هذه التكنولوجيا، لتشمل المزيد من أجهزتها.

وكانت شركة سامسونغ قد قدمت مسبقاً مزايا Galaxy AI لبعض هواتفها القديمة، مثل: Galaxy S23 وGalaxy S23 Ultra، من خلال تحديث One UI 6.1.

ولفتت التقارير إلى أنه إذا قررت الشركة الكورية الجنوبية توسيع هذه الميزات، لتشمل هواتفها الأقل تكلفة، فإنها ستكون في وضع أفضل للمنافسة مع علامات تجارية أخرى، مثل شركة أوبو، التي التزمت بتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتفها ذات الأسعار المنخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن قرار شركة قوقل الأخير بتقديم مساعد جيميني نانو في هواتف Pixel 8، يؤكد أهمية تقديم ميزات ذكية مبتكرة حتى في الأجهزة الأرخص سعراً.

جدير بالذكر أن مزايا Galaxy AI التي تقدمها سامسونغ، تشمل تحسينات متعددة لتجربة المستخدمين، مثل ميزة Live Translate التي تتيح الترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية سواء نصياً أو صوتياً، مما يساهم في تسهيل التواصل بين المستخدمين على الرغم من اختلاف اللغات.

وتتضمن الميزات أيضاً ميزة Interpreter التي تسمح بالترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه عبر تقسيم الشاشة إلى قسمين، حيث يمكن لكل طرف التحدث بلغته الخاصة وترجمة كلامه للطرف الآخر مباشرة، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

كما يتيح Galaxy AI ميزة تلخيص التسجيلات الصوتية عبر تطبيق Voice Recorder، حيث يتم تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، ومن ثم تلخيصها بدقة وسهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة