سامسونغ تتوقع تحقيق مبيعات قوية في الهواتف الذكية في 2024

نمو 13% في النصف الأول: سامسونغ تتوقع عاماً قوياً في قطاع الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
سامسونغ تتوقع تحقيق مبيعات قوية في الهواتف الذكية في 2024

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أنها تتوقع تحقيق نتائج قوية في قطاع الهواتف الذكية خلال عام 2024، وذلك بفضل الطلب المتزايد على سلسلة Galaxy S24 الجديدة.

نمو 13% في النصف الأول: سامسونغ تتوقع عاماً قوياً في قطاع الهواتف الذكية

وبحسب ما جاء في تقارير تقنية، فقد زادت الشركة من إنتاجها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الربع الثاني من العام الجاري، مع توقعات باستمرار هذا الارتفاع خلال بقية العام.

وأوضحت أن حجم إنتاج سامسونغ من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، قد ارتفع بنسبة 3% في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الزيادة تضاف إلى الارتفاع الذي شهدته الشركة في الربع الأول من العام، والذي بلغ 22%.

ولفتت إلى أن إجمالي إنتاج سامسونغ من الأجهزة المحمولة، قد ارتفع بنسبة 13% خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ونوهت التقارير إلى أن هذا النمو يرجع بشكل كبير إلى المبيعات القوية لسلسلة هواتف Galaxy S24، والتي فاقت توقعات الشركة.

وبينت أن سامسونغ تخطط لإنتاج ما يقرب من 50 مليون جهاز محمول في الربع الثاني من عام 2024، ليصل إجمالي الإنتاج في النصف الأول من العام إلى 114.4 مليون جهاز.

وأفادت التقارير أنه مع ذلك، فقد تقوم سامسونغ بتقليل إنتاج الهواتف في النصف الثاني من عام 2024، وذلك لرغبتها في الحفاظ على أرباحها، خاصة مع تراجع الطلب على بعض سلاسل الهواتف.

وأكملت أن الشركة الكورية الجنوبية تفكر تقليل إنتاج سلاسل هواتف Galaxy A وGalaxy Z، لكنها قد تعدل خططها لإنتاج هواتفها القابلة للطي القادمة، Galaxy Z Flip 6 وGalaxy Z Fold 6، بناء على أدائها في السوق.

وذكرت التقارير أنه على الرغم من النمو القوي في الإنتاج، تواجه سامسونغ بعض التحديات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على شحنات الهواتف الذكية، والتي تتضمن ارتفاع التضخم والأزمات السياسية والاقتصادية العالمية، حيث تؤثر كلها على القوة الشرائية للمستهلكين.

جدير بالذكر أن شركة سامسونغ حققت أرباحاً قوية في الربع الأول من عام 2024، حيث بلغت إيرادات قسم الهواتف الذكية 24 مليار دولار، بينما بلغت أرباح التشغيل 2.52 مليار دولار.

وأضافت التقارير أن شحنات الشركة في الربع الأول من عام 2024، قد انخفضت إلى 60 مليون وحدة، مع توقعات بأن تنخفض إلى أقل من 55 مليون وحدة في الربع الثاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة