سامسونغ تتوقع أرباح تشغيلية قياسية في الربع الثالث من 2024

أرباح سامسونغ التشغيلية في الربع الثالث قد تتضاعف 3 مرات ولكن أقل من التوقعات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024
سامسونغ تتوقع أرباح تشغيلية قياسية في الربع الثالث من 2024

توقعت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات، أن أرباحها التشغيلية للربع الثالث من العام الجاري، قد شهدت زيادة كبيرة بلغت قرابة 3 أضعاف، مقارنة بالعام الماضي.

أرباح سامسونغ التشغيلية في الربع الثالث قد تتضاعف 3 مرات ولكن أقل من التوقعات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فرغم هذه الزيادة، فقد كانت هذه الأرباح أقل من توقعات السوق بسبب الأداء الضعيف في قطاع رقائق الذاكرة المتقدمة، المستخدمة في الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وقالت سامسونغ إنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية قدرها 9.1 تريليونات وون (ما يعادل نحو 6.8 مليارات دولار)، خلال الربع الثالث من 2024، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 274.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ومع ذلك، فقد شهدت أرباح الشركة الكورية الجنوبية انخفاضاً بنسبة 12.8%، مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت التقارير إلى أنه على الجانب الآخر، فقد ارتفعت إيرادات سامسونغ بنسبة 17.2%، لتصل إلى رقم قياسي قدره 79 تريليون وون، وذلك خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، لافتة إلى أن الشركة الكورية الجنوبية لم تكشف بعد عن الأرباح الصافية، أو تفاصيل أدق عن أدائها المالي.

ونوهت إلى أن أرباح سامسونغ التشغيلية كانت أقل بنسبة 11.7% من متوسط توقعات السوق، مرجعة هذا الأداء إلى تباطؤ صادرات رقائق الذاكرة، الذي جاء نتيجة لتراجع مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

ولفتت التقارير إلى أن الأداء البطيء لقطاع الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي، كان له تأثير كبير على نتائج شركة سامسونغ للربع الثالث.

وأردفت إنه على الرغم من ذلك، فمن المتوقع أن يحقق قسم أشباه الموصلات في الشركة الكورية الجنوبية، أرباحاً تشغيلية تبلغ نحو 5.3 تريليونات وون.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصدر سامسونغ تقريرها النهائي والمفصل حول أرباح الربع الثالث من 2024، في وقت لاحق من هذا الشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة