ساعة آبل الجديدة تأتي بميزة تقليل الضوضاء أثناء المكالمات

ساعة Apple Watch Series 10: تصميم أنحف وميزة عزل الضوضاء للمكالمات

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
ساعة آبل الجديدة تأتي بميزة تقليل الضوضاء أثناء المكالمات

كشفت شركة أبل الأمريكية مؤخراً عن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 10، التي تأتي بمجموعة من الميزات الجديدة، من أبرزها ميزة عزل الصوت، التي تهدف إلى تحسين جودة الصوت أثناء المكالمات الهاتفية.

ساعة Apple Watch Series 10: تصميم أنحف وميزة عزل الضوضاء للمكالمات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المحرك العصبي المدمج في الجيل العاشر من ساعة آبل الذكية، يمتلك القدرة على تقليل الضوضاء الخلفية أثناء المكالمات الهاتفية، أو مكالمات FaceTime الصوتية، مما يجعل صوت المستخدم أكثر وضوحاً ونقاء للطرف الآخر.

وأوضحت شركة آبل أن هذه الميزة تعمل بكفاءة حتى في البيئات الصاخبة، مثل الأماكن المفتوحة خلال يوم عاصف أو داخل المطاعم المزدحمة.

ولفتت التقارير إلى أن ميزة عزل الصوت هذه ليست متوفرة في الإصدار السابق Series 9، أو الإصدارات الأقدم من ساعات آبل، ولكنها متاحة أيضاً في ساعة Apple Watch Ultra 2، التي تضيف ميزة تقليل ضوضاء الرياح أثناء المكالمات.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لهواتف آيفون، فقد وفرت الشركة الأمريكية ميزة عزل الصوت أثناء المكالمات الهاتفية منذ فترة، حيث أصبحت كافة إصدارات هواتف آيفون 16، تتمتع بميزة جديدة تهدف إلى تقليل ضوضاء الرياح بشكل خاص.

وبينت التقارير أن آبل تعتمد في ذلك على خوارزميات التعلم الآلي، لتحسين جودة الصوت وذلك من خلال تقليل تأثير الضوضاء الناتجة عن الرياح.

ونوهت إلى أنه بجانب التحسينات الصوتية، فقد قدمت الشركة الأمريكية تصميماً محسناً لساعتها الذكية الجديدة، والتي تأتي بشاشة أكبر، وسمك أنحف، مقارنة بالإصدارات السابقة.

وأردفت التقارير إن آبل أضافت أيضاً لساعة Apple Watch Series 10، ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، لافتة إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة أيضاً لإصداري Series 9 وUltra 2.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم طرح الساعة الذكية الجديدة بسعر يبدأ من 400 دولار أمريكي، على أن تكون متاحة في الأسواق بنهاية شهر سبتمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة