سارة شعاري أول أوربية محجبة تفوز بميدالية في أولمبياد باريس

تعرف على أبرز الممعلومات حول سارة شعاري

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
سارة شعاري أول أوربية محجبة تفوز بميدالية في أولمبياد باريس

في إنجاز رياضي لافت، تمكنت لاعبة التايكوندو البلجيكية سارة شعاري (19 عاماً) من الفوز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية أمس الجمعة.

فوز سارة شعاري

جاء هذا الفوز في وزن تحت 67 كجم بعد تغلبها على منافستها الأوزبكية أوزودا سوبيرجونوفا في نزال مثير استمر لثلاث جولات، وانتهى بنتيجة 2-1.

وكانت سارة شعاري قد تأهلت إلى نصف النهائي بعد فوزها على المصرية آية شحاتة، قبل أن تخسر أمام المجرية فيفيانا مارتون التي ستواجه الصربية ألكساندرا بيريشيتش في النهائي.

من هي سارة شعاري؟

يُذكر أن سارة شعاري، المولودة في شارلروا، ذات أصول مغربية، فهي ولدت لأب مغربي وأم بلجيكية، وولدت عام 2005، وتبلغ من العمر 19 عاماً.

 وسبق وأن فازت سارة شعاري ببطولة العالم في جواد الاخارا بالمكسيك عام 2022، كما توجت بلقب بطولة أوروبا في بلغراد بصربيا في مايو من هذا العام، وإلى جانب مسيرتها الرياضية المتميزة، تواصل شعاري دراستها في كلية الطب بجامعة بروكسل الحرة.

ومما يميز سارة شعاري أيضاً ارتداؤها للحجاب أثناء المنافسات، وهو أمر يختلف عن سياسة بعض الدول الأخرى، وفي تصريح لها لصحيفة "دي ستاندارد"، عبرت شعاري عن امتنانها لتمكنها من التعبير عن هويتها كرياضية بلجيكية، مشيرة إلى أن بعض الرياضيين الأقوياء في دول أخرى قد يُحرمون من المشاركة بسبب رموزهم الدينية.

الجدير بالذكر أن مسابقات التايكوندو في الألعاب الأولمبية تمنح ميداليتين برونزيتين، حيث فازت الأمريكية كريستينا تيتشاوت بالميدالية البرونزية الثانية في نفس الوزن بعد تغلبها على الصينية جي سونغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة